بولتون يعلن أنه سيصوت لبايدن لا لترامب في انتخابات الرئاسة

2020-06-22 | منذ 4 شهر

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق الجمهوري جون بولتون، أنه سيصوت لصالح المرشح الديمقراطي المحتمل جو بايدن في انتخابات الرئاسة المقبلة، ولن يدعم الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال بولتون لصحيفة "ديلي تلغراف": "في 2016 دعمت ترامب على حساب هيلاري كلينتون. والآن، بعد أن رأيت هذا الرئيس عن كثب، لا يمكنني القيام بذلك مرة أخرى. إنني قلق على البلاد، وهو ليس مرشحا جمهوريا... أريد أن أدعمه".

وشدد بولتون خلال هذه المقابلة التي أجراها في إطار حملة الترويج لكتابه الجديد "الغرفة حيث حدث ذلك"، أصر بولتون على أن نيته التصويت لصالح بايدن ليست خيانة لانتمائه الجمهوري.

وأضاف أن ترامب "لا يفرق بين مصالح الولايات المتحدة القومية ومصالحه الشخصية ما يؤدي إلى التضارب بينها، وهو أمر شديد الخطورة بالنسبة للبلاد".

وتابع قائلا: "هذا يعني أنه لا يوجد أي طريقة أو استراتيجية ثابتة ومتسقة حيث يمكن أن يغير بسهولة قرارا اتخذ سابقا في اليوم التالي".

ويتوقع أن ينشر الكتاب الذي يروي فيه بولتون مذكراته خلال عمله في فريق ترامب، في الـ23 يونيو الجاري، وذلك بعد أن رفض قاض فيدرالي طلب البيت الأبيض منع إصداره.

وتصر الإدارة الأمريكية على أن الكتاب يتضمن معلومات سرية للغاية، في حين يصف بولتون سعي البيت الأبيض لحظر كتابه بمحاولة إسكاب الانتقادات الموجهة لترامب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي