زيادة قياسية في إصابات «كورونا» تقلق الهند

2020-06-21 | منذ 1 سنة

عامل صحة هندي يقيس درجة حرارة أحد سكان مومباي الأربعاء (إ.ب.أ)نيودلهي - سجلت الهند، السبت 20-6-2020، قفزة قياسية في عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، وذلك بعد يوم من إصدار حكومة العاصمة نيودلهي توجيهات للمستشفيات بإلغاء إجازات جميع العاملين فيها، واستدعاء الموظفين المتغيبين على الفور.

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 14516 إصابة جديدة بمرض «كوفيد - 19»، ليصل العدد الإجمالي بالبلاد إلى 395074 حالة، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 12948، كما ذكرت وكالة «رويترز». وأصبحت الهند في المرتبة الرابعة من حيث عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا، وسجلت حالات أكثر بأربعة أمثال من الصين والتي كانت أول بلد ظهر به الفيروس أواخر العام الماضي.

وأمرت حكومة نيودلهي كل المستشفيات الحكومية، في مذكرة صدرت الجمعة، بإلغاء الإجازات الحالية وأوصت بعدم منح أي إجازات جديدة إلا في حالات الضرورة القصوى.

وبعد تخفيف إجراءات العزل، أعادت بعض الولايات والمدن الهندية تشديدها هذا الأسبوع. وفرضت مدينة تشيناي بجنوب البلاد إجراءات العزل العام الجمعة، في أعقاب حدوث حالات تفشٍّ جديدة للفيروس هناك. وبدت الشوارع في تشيناي التي تعرف بـ«ديترويت الهند»، نظراً لشهرتها في مجال صناعة السيارات، خالية إلى حد كبير أمس، مع إغلاق معظم المحال التجارية، في حين كانت الشرطة تقوم بدوريات مكثفة للتأكد من الالتزام بالقواعد.

وفي ظل الكثافة السكانية العالية في الهند، يحذّر الخبراء من أن تفشي «كوفيد - 19» بشكل كبير سيسبب ضغطاً على نظام الرعاية الصحية الذي بلغ بالفعل طاقته القصوى. وعلى الرغم من استمرار تزايد الإصابات، رفع رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الثامن من يونيو (حزيران)، معظم القيود التي كانت جزءاً من إجراءات العزل العام، والتي فُرضت على البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي