قاضٍ فيدرالي أجاز نشر كتابه المثير للجدل

بولتون يتجاوز عقبة المنع... وترمب يتوعده

2020-06-21 | منذ 3 شهر

كتاب بولتون الذي سينشر بعد غد الثلاثاء ويزيد من مشكلات ترمب (أ.ب)واشنطن - فيما رد قاضٍ فدرالي أميركي أمس، التماساً قدّمته الإدارة الأميركية لمنع نشر كتاب جون بولتون، توعد الرئيس دونالد ترمب مستشاره السابق للأمن القومي بدفع «ثمن باهظ».

وجاء في قرار القاضي رويس لامبرت أن بولتون لم يستحصل على ما يبدو على موافقة من البيت الأبيض بأن مذكراته لا تحوي معلومات مصنفة سرية. حسب وكالة الصحافة الفرنسية، تابع القرار: «في حين يثير السلوك الأحادي لبولتون مخاوف كبرى على صعيد الأمن القومي، لم تتمكن الحكومة من إثبات أن المنع القضائي هو الحل المناسب».

وبُعيد صدور القرار القضائي توعّد ترمب مستشاره السابق بدفع «ثمن باهظ» لنشره كتابه. وكتب في تغريدة أن «بولتون خرق القانون وقد تم استدعاؤه وتوبيخه على ذلك، وسيدفع ثمناً باهظاً». وتابع ترمب أن بولتون «يهوى إلقاء القنابل على الناس وقتلهم. والآن ستُلقى القنابل عليه». وتم شحن نسخ هائلة من كتاب «ذا روم وير إت هابند» (الغرفة التي حدث فيها) إلى المكتبات استعداداً لنشره الثلاثاء، وقد أوردت وسائل إعلام عدة قسماً كبيراً مما يحويه من انتقادات حادة لترمب ويعده «غير مؤهل» للرئاسة، ويصف سيّد البيت الأبيض «ملتمساً» من نظيره الصيني مساعدته في تعزيز حظوظه بالفوز بولاية رئاسية ثانية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي