بنس يرفض ترديد عبارة «حياة السود مهمة»

2020-06-20 | منذ 3 شهر

مايك بنس نائب الرئيس الأميركيواشنطن - رفض مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، ترديد شعار «حياة السود مهمة» الذي سيطر على الاحتجاجات التي اندلعت في الولايات المتحدة منذ مقتل الأميركي من أصل أفريقي، جورج فلويد، على يد الشرطة، أواخر الشهر الماضي.
وخلال مقابلة مع قناة «6ABC» التابعة لشبكة «إيه بي سي» الأميركية، أمس الجمعة 19-6-2020، في بنسلفانيا، طرح نائب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عبارة «حياة الجميع مهمة» كبديل، بعد أن طُلب منه أكثر من مرة ترديد شعار «حياة السود مهمة»، حسب ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية.
وعند سؤاله حول ما إذا كان ليردد عبارة «حياة السود مهمة»، قال بنس «دعني فقط أقول إن ما حدث مع جورج فلويد مأساة... وفي هذه الأمة، خصوصاً يوم عطلة 19 يونيو (حزيران)، نحتفل بحقيقة أنه منذ تأسيس هذه الأمة اعتززنا بفكرة أننا جميعاً خُلقنا متساوين، ووهبنا الخالق حقوقاً ثابتة... ولذا حياة الجميع مهمة بالمعنى الحقيقي للجملة».
وتحيي الولايات المتحدة في 19 يونيو عيد «جونتينث» أو «ذكرى انتهاء عهد العبودية في الولايات المتحدة»، التي جاءت بعد نحو قرن من تأسيس البلاد.
وأكد بنس، خلال المقابلة، أن إدارة الرئيس ترمب «عاقدة العزم تماماً» على تحسين حياة الأميركيين من أصول أفريقية.
وشهدت الولايات المتحدة ودول أخرى تظاهرات حاشدة ضد العنف الأمني والعنصرية، عقب مقتل جورج فلويد، في 25 مايو (أيار)، اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأميركية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي