ضرورة استشارة الطبيب في تطبيق الرجيم الكوري

الرجيم الكوري لجسم أكثر رشاقة خلال فترة قياسية

2020-06-20 | منذ 4 شهر

الوصول إلى الوزن المطلوب خلال وقت قياسي يساعد الرجيم الكوري على فقدان حوالي 20 كيلوغراما خلال شهر واحد فقط، لأنه يتكون وبشكل أساسي من الخضار والفواكه ويبتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون والتي تحتوي على العجائن.

كما يرتكز الرجيم الكوري على الأغذية الكاملة قليلة التصنيع والفقيرة إلى الدهون والسكريات، كالخضروات والفواكه والأرز، بالإضافة إلى الأغذية المضادة للأكسدة والفقيرة للسعرات الحرارية كالسبانخ والأعشاب البحرية والشوفان والريحان والزنجبيل وفول الصويا والعدس والفاصوليا والبصل والثوم والفطر والخيار والملفوف والطحالب.ويستخدم الفلفل الأسود كمادة أساسية ضمن الرجيم الكوري لاحتوائه على مادة البيبيرين التي تمنع الخلايا الدهنية من أن تتكوّن داخل الجسم. إضافة إلى شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر.

ورغم أن الرجيم الكوري يعتبر من الحميات القاسية التي تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع إلا أنه تم اعتماده من قبل خبراء التغذية، وخاصة على أجسام المشاهير.

وأكدت اختصاصية التغذية المصرية شيماء محمد أن الرجيم الكوري يعتمد على الأرز البني والخضروات والفواكه بدل العجين، مشيرة إلى أن الطبيب هو المسؤول الوحيد على مساعدة الراغبات في تطبيق الرجيم الكوري.

وأضافت، أنه لا يمكن ضبط طرق محددة لجميع النساء دون استشارة الطبيب المختص الذي بإمكانه وضع خطة غذائية صحية تشمل وجبات الرجيم الكوري المناسب لكل فتاة.

ويتطلب الرجيم الكوري إضافة إلى التغذية السليمة ممارسة الرياضة يوميا وروتينيا، كما يتطلب إدخال عدّة تغييرات على نظام الحياة، منها زيادة تناول الأغذية الكاملة، والتقليل من تناول الأغذية المصنّعة وتجنب تناول الأطعمة المحتوية على القمح، أو مشتقات الحليب، أو الدهون العالية. وفي المقابل، يعتمد الرجيم الكوري على تناول الأطعمة المكوّنة من الخضروات المتنوعة والأرز وبعض اللحوم والسمك.

ومن الأغذية المتبعة ضمن الرجيم الكوري:

الخضروات؛ لا توجد شروط لأنواع الخضروات المسموح بأكلها، ويسمح بتناولها نيئة أو مطبوخة أو مخمّرة.

الفواكه؛ بجميع أنواعها مسموح بها، وتُعدّ الفواكه بديلا ممتازا للحلويات.

منتجات الحيوانات؛ الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم والسمك.

بدائل اللحوم؛ وهي خيارات مناسبة للنباتيين.

الأرز؛ وهو من أهم المكوّنات في الأطباق الكورية.

الحبوب؛ الخالية من القمح.

 

ضرورة استشارة الطبيب في تطبيق الرجيم الكوري

كما يعتمد الرجيم الكوري على التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة، ومن تناول الدهون، والحدّ من تناول الأغذية الغنية بالزيوت، والتقليل من الأطعمة السريعة والسكريات. وينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة الصحية بدلا من الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من السكر، مثل شرب الماء بدلا من المشروبات الغازية، وتناول الفواكه بدلا من الحلويات والسكاكر، ووجوب ممارسة الرياضة بانتظام، والنوم قبل منتصف الليل، وذلك حتى تأخذ عمليات الأيض وقتها.

ومن أشهر وصفات الرجيم الكوري الشائعة في مختلف بلدان العالم، نجد ريجيم الموز، ورجيم البطاطا وريجيم الخضروات ورجيم الماء وهي وصفات منصوح بها للعرائس أيضا.

ويمكن للمرأة تطبيق رجيم الموز لإنقاص وزنها في أسابيع قليلة ويتلخص ذلك في تناول حبة موز واحدة وماء فقط في وجبة الإفطار، في حين تكون وجبة الغداء خالية من الدهون والبهارات. كما لا تشترط وجبة العشاء نوعا معينا، بل يفضل تناول الطعام الملائم لصحة المرأة.

أما رجيم البطاطا الحلوة، فهو نوع من الأنواع المعتمدة لدى المشاهير خاصة. ويعتمد على إضافة البطاطا إلى الوجبات الرئيسية يوميا بشكل صحي، مع مراعاة توظيف الأطعمة الحارقة للدهون وخصوصا الخضروات والفواكه قليلة السعرات الحرارية. كما يعتبر رجيم الخضروات إحدى طرق الريجيم الكوري التي تشترط تناول السلطات والخضروات الطازجة فقط مع الاستغناء التام عن السكريات، لخفض الوزن بشكل سريع.

أما رجيم الماء فيعتبر من وصفات الرجيم الكوري القاسية التي تعتمد على تناول الماء فقط لمدة ثلاثة أيام، ثم تناول الفواكه في اليوم الرابع، وفي اليوم الخامس يُقتصر على أكل الخضروات فقط أو الزبادي منزوعة الدسم مع فواكه قليلة السعرات الحرارية.

وينصح في الرجيم الكوري بتجنب القمح الذي يحتوي على الغلوتين. وتوصف الحمية الخالية من الغلوتين للمصابين بمرض كرون، لكن يستطيع عامة الناس اتباعها، لأنها تحسّن الصحة وتقلّل الوزن وتزيد نشاط الجسم.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي