للرجل الأنيق.. ماذا ترتدي في حفلات الزفاف الصيفية؟

2020-06-16 | منذ 10 شهر

ربما تشعرون بالضيق الشديد إذا تلقيتم دعوة لحضور حفل زفاف في فصل الصيف، وبخاصة أنكم تشعرون أن البدلة تقيدكم وتعوقكم عن التحرك، ولا سيما إذا كانت قواعد اللبس أكثر صرامة، وكنت مُضطراً إلى ارتداء ملابس شديدة الرسمية وتصبح مُضطراً إلى ارتداء بدلة كاملة وربطة عنق.

لهذا السبب تحديداً نُقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار في أثناء الذهاب إلى حفلات الزفاف خلال فصل الصيف، التي يمكن اعتبارها بمنزلة دليل إرشادي تتبعه؛ كي تشعر بالارتياح في أثناء وجودك في الأعراس التي تُقام في الطقس الحار.

القواعد الرئيسية لاختيار الملابس في حفلات الزفاف

توجد مجموعة من القواعد التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل اختيار الملابس التي تناسب حفل الزفاف.

اقرأ الدعوة جيداً

لا تعتبر دعوات الزفاف مجرد قطعة من الورقة الأنيقة ذات الألوان الزاهية وبعض التفاصيل المُبهجة، ولكنها تعتبر بمنزلة دليل استرشادي يمكنك الاعتماد عليه من أجل ارتداء الملابس الملائمة للفرح. ربما تجد على دعوة الزفاف الموجهة إليك بعض المعلومات التي تتعلق بالملبس الذي عليك ارتداؤه، التي عليك الالتزام بها جيداً واحترامها.

ضع مكان إقامة الحفل في عين الاعتبار

ليس عليك إلقاء نظرة على مكان إقامة حفل الزفاف على موقع TripAdvisor قبل أن تتخذ القرار بشأن ما يجب عليك ارتداؤه، ولكن ضع مكان إقامة الحفل في عين الاعتبار، على سبيل المثال إذا كان الحفل على أحد شواطئ جزر البهاماس فعليك ارتداء بدلة ذات ألوان فاتحة وقميص أبيض قصير الأكمام، ولكن الأمر لن يكون نفسه إذا كان الحفل في إحدى القاعات الكبرى في الفنادق.

أضف بصمتك

ارتداء البدلة الرسمية في حفلات الزفاف لا يعني أنك مُضطر إلى التخلص مما يميز شخصيتك، حسب خبراء الأزياء فإنه سواء كان الحفل يتطلب ارتداء ملابس رسمية أو غير رسمية، فعليك أن تضيف شيئاً يعبر عن شخصيتك، على سبيل المثال أن ترتدي قطعة إكسسوار خاصة بك، أو إضافة منديل جيب مميز. 

لا تسرق الأضواء

تجنب سرقة الأضواء من الرجل الرئيسي في حفل الزفاف وهو بالتأكيد العريس، تجنب المبالغة في التفاصيل ولا ترتدِ ملابس تخطف الأنظار بسهولة، فقط اكتفِ بالملابس الملائمة مع إضافة لمسة بسيطة من شخصيتك وأسلوبك الأساسي.

اختر الأٌقمشة المناسبة

من أهم الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل الذهاب إلى حفل زفاف في فصل الصيف هو اختيار القماش المناسب، تزداد أهمية هذا الأمر في حفلات الزفاف الصيفية؛ لأن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في ظهور بقع العرق، لذلك عليك ارتداء ملابس مصنوعة من الكتان والقطن أو مزيج من الاثنين؛ لأن هذه المواد تساعد على امتصاص العرق، وتسمح لك بالتحرك بسهولة وحرية.

ماذا ترتدي في حفلات الزفاف؟

معرفة نوع الزفاف الذي تلقيت دعوة لحضوره من الأمور الأساسية التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل اختيار الملابس التي ترتديها في الأعراس.

حفل الزفاف التقليدي

سيكون عليك الالتزام بـالملابس الكلاسيكية في حفلات الزفاف التقليدية؛ أي ما يعني أن ترتدي البدلة الرمادي أو السوداء الرسمية مع قميص أبيض وربطة عنق، وحذاء أسود أنيق وكلاسيكي، وتأكد أنك في حال الاكتفاء بهذه الأمور فقط سوف تكون شديد الأناقة والتميز في الحفل.

الحفلات في الخارج

إذا كنت مدعواً إلى حفل زفاف في بلد غير بلدك فربما عليك أن تعلم أن هناك احتمالاً كبيراً لهطول الأمطار، وما لم تكن قواعد الملبس هي ارتداء القمصان والسراويل القصيرة على سبيل المثال، فربما ستحتاج إلى خلق توازن وأن تكون مُستعداً لأي شيء. ينصح خبراء الأزياء بارتداء البدلة الكتان خلال حفلات الزفاف التي تُقام في الأماكن الحارة، وكذلك عليك ارتداء قميص مصنوع من القطن والكتان، مع تجنب ارتداء الحرير، وارتداء أحذية مُريحة وأنيقة في الوقت نفسه.

الأعراس الحديثة

لست مُضطراً إلى التقيد بـبدلة رسمية التقليدية السوداء في حفلات الزفاف المودرن أو الأعراس الحديثة، بإمكانك إضافة منديل جيب إلى الإطلالة أو ارتداء رابطة عنق بها لمسة مُبهجة. يُستحسن ارتداء قميص أبيض؛ لأنه الخيار الأكثر ذكاءً دائماً، ويخاصة أنه لا يُظهر بقع العرق. وكذلك يُنصح بارتداء الملابس المصنوعة من الكتان؛ لأنها تمتص العرق وتسمح بحرية الحركة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي