هذه المشروبات تحميكم من حرارة الصيف!

2020-06-16 | منذ 1 سنة

ساندي برمو

خلال فترة الصيف، ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ كبيرٍ، ما يجعلكم في بحثٍ عن اهم انوع المشروبات التي يمكن أن تساعدكم في محاربة موجات الحرّ. ولكن، ما هي أنواع المشروبات التي يجب أن تشربوها خلال الصيف؟

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند منعش وهو مبرّد طبيعي للجسم. يحتوي ماء جوز الهند على المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم، والتي يمكن أن تساعدكم على محاربة حرارة الصيف وتقليل حرارة الجسم.

عصير البطيخ

يعدّ البطيخ من أفضل الفواكه الصيفية والأفضل من ذلك عصيرها. إن عصير البطيخ منعش للغاية وخصائصه المرطبة تساعد على إبقاء جسمكم رطباً ومنتعشاً خلال فصل الصيف. من هنا، يمكنكم شرب عصير البطيخ البارد، والاستمتاع بمذاقه الرائع.

عصير الفواكه والخضار

يأتي جزء من استهلاكم اليومي من الماء من الأطعمة التي تتناولوها، ولا يوجد أي نوع من الطعام أكثر ترطيباً من الفواكه والخضروات. من خلال صنع العصائر مع الخضار الخضراء الغنية بالمغذيات مثل اللفت، السبانخ، أو الفواكه والخضروات ذات الأساس المائي مثل الشمام، والبطيخ، والخيار، يمكنكم الحصول على حصة من المشروبات الجيدة مع ترطيب جسمكم في نفس الوقت.

عصير الليمون بالنعناع

إن مشروب الليمون بالنعناع صحي ومنعش. من هنا، قوموا بإضافة القليل من أوراق النعناع والتوابل إلى عصير الليمون واستمتعوا بهذا المشروب المنعش اللذيذ والصحي الذي يحارب درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف. كما ويمكنكم إضافة مكعبات الثلج إلى العصير، والإستمتاع بمذاقه اللذيذ.

عصير الخيار

إن الخيار من أنواع الخضار التي تحتوي على 90% من الماء، لذا فهو من أكثر أنواع الخضروات ترطيباً. إن عصائر الخضروات تعدّ أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية في الفاكهة قد تمنع الرطوبة.

حليب خالي الدسم

في حين أنه قد يبدو غير بديهي، فقد اقترحت دراسة لعلماء من هارفارد أن الحليب الخالي من الدسم يمكن أن يكون أفضل من الماء أو مشروب رياضي في إعادة الترطيب. يحتوي الحليب على نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات والكالسيوم والكهارل. ويساعد الحليب أيضاً على تجديد الصوديوم المفقود عندما يكون الجسم نشطًا أو يتعرق.

 

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي