ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن “الصاروخ الغامض” الأمريكي.. تفاخر بتفوقه على روسيا والصين

2020-06-14 | منذ 4 شهر

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت 13 يونيو/حزيران 2020، عن تفاصيل جديدة حول الصاروخ الغامض الذي طوّرته الولايات المتحدة للتغلب على منافستيها العسكريتين، روسيا والصين، وقد سبق أن أشار إليه بشكل مقتضب، في أثناء  الإعلان عن إطلاق قوة الفضاء الأمريكية الجديدة، في منتصف مايو/أيار.

مواصفات لا تصدَّق: الرئيس الأمريكي، وخلال خطاب ألقاه بالأكاديمية العسكرية في "ويست بوينت" السبت، قال: "نحن نصنع سفناً جديدة وقاذفات ومقاتلات نفاثة ومروحيات بالمئات، ونصنع أيضاً دبابات جديدة وأقماراً صناعية عسكرية وقذائف وصواريخ، من بينها صاروخ أسرع من الصوت بـ17 مرة،  تفوق سرعته أي صاروخ متوافر حالياً في العالم".

المواصفات الجديدة التي قدمها الرئيس ترامب تشمل "قدرة الصاروخ على إصابة هدف من على بُعد 1000 ميل، في نطاق 14 بوصة من نقطة المركز"، وفقاً لما نقله موقع Business Insider الأمريكي.

لا يمكن لأحد مواجهتنا: في منتصف مايو/أيار 2020، تفاخر ترامب بالقوة العسكرية الأمريكية من المكتب البيضاوي، وذلك في أثناء الإعلان عن إطلاق قوة الفضاء الأمريكية الجديدة.

قال الرئيس حينها: "لقد سمعت أن روسيا لديها صاروخ أسرع من الصوت 5 مرات وتعمل الصين على صاروخ يفوق سرعة الصوت بخمس أو ست مرات. لدينا الآن صاروخ يفوق سرعة الصوت بـ17 مرة، وقد حصل على الضوء الأخضر لتطويره".

وزارة الدفاع أكدت في بيان بعد وقت قصير من إعلان الرئيس، أن البنتاغون "يعمل على تطوير مجموعة من صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت؛ لمواجهة الخصوم".

اختبار سابق: الولايات المتحدة سبق أن اختبرت صاروخها الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، العام الماضي، لكنها لم تعلن بشكل رسمي، وفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية.

لكن يبدو أن ترامب، الذي أثارت خطاباته العامة وانسحابه من معاهدات مهمة، مخاوف من انطلاق سباق تسلح نووي جديد، يسعى بكل الوسائل للحصول على ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، من خلال التفاخر بإنجازاته الدولية العسكرية.

سباق تسلح: يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن بالفعل عن صاروخ نووي تفوق سرعته سرعة الصوت، أي صاروخ يطير بسرعة تفوق سرعة الصوت بخمس مرات (نحو 1234 كم في الساعة) أو أسرع.

وفقاً لوكالة "بلومبيرغ نيوز"، قال بوتين إن صواريخه من طراز (Avangard) بإمكانها "الطيران بسرعةٍ مثل نيزك أو كرة نارية".

كما نقلت عن بوتين قوله لقادة الجيش في ديسمبر/كانون الأول 2019: "لا توجد دولة واحدة تمتلك أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، فضلاً عن أسلحة عابرة للقارات تفوق سرعتها سرعة الصوت. وهم يحاولون اللحاق بنا".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي