قاتل جورج فلويد سيحصل على مليون دولار! قانون التقاعد يمنحه الحق في معاش حتى لو أُدين بالجريمة

2020-06-14 | منذ 1 سنة

رغم ما قام به ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين من جريمة قتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، فإنه من الممكن أن يحصل على ما يقارب مليون دولار من استحقاقات التقاعد، حتى لو أُدين بقتله.

كانت المحكمة قد وجّهت لديريك شوفين تهمة ارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، بعد أن كان متهماً بجريمة قتل من الدرجة الثالثة، في بداية الحادث الذي تسبب في اندلاع الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها البلاد للتنديد بالحادث، بالإضافة إلى ذلك فقد فُصل شوفين من قسم الشرطة الذي عمل فيه منذ عام 2001.

كذلك فُصل ثلاثة ضباط آخرون متورطون في الحادث ويواجهون تهماً جنائية أقل خطورة، حسبما قال تقرير نشرته مجلة Newsweek الأمريكية الجمعة 12 يونيو/حزيران 2020.

صندوق الشرطة: إلا أنه سيظل من حق شوفين الاستفادة من صندوق الشرطة والإطفاء (P&F)، وهو صندوق معاشات تقاعدية تشرف عليه جمعية تقاعد الموظفين الحكوميين (PERA) التي يأتي جزء من تمويلها من أموال دافعي الضرائب. وقد تأسس صندوق الشرطة والإطفاء عام 1959، ويوفر "التقاعد والاستحقاقات الأخرى لضباط السلامة العامة بالمقاطعات والمدن في ولاية مينيسوتا".

إلى ذلك، فلا يوجد في قوانين ولاية مينيسوتا ما يلزم بقطع المعاش التقاعدي عن المتهمين بتهم جنائية.

لكن التقرير يشير إلى أن أقل من نصف الولايات الأمريكية تقوم بوقف معاشات تقاعد المسؤولين الحكوميين أو الموظفين إذا أدينوا بارتكاب جرائم جنائية. وبعض القوانين المعمول بها في ولايات أخرى تقطع المعاش عن مرتكبي جرائم بعينها، مثل الجرائم التي تنطوي على اختلاس أموال لجنة المعاشات التقاعدية أو الممتلكات في جنوب داكوتا.

خدمة الضابط: ويظهر تحليل قيّم مدة خدمة شوفين، وبيانات كشوف المرتبات من السنة المالية السابقة، وجداول مرتبات القسم، أجرته شبكة CNN أن الضابط السابق سيكون مؤهلاً للحصول على استحقاقات تقدر بـ50 ألف دولار سنوياً عند وصوله إلى سن التقاعد، الذي وفقاً لكتيب صندوق الشرطة والإطفاء هو 55 عاماً. ويبلغ شوفين من العمر حالياً 44 عاماً.

من جانبه قال المدير التنفيذي لجمعية تقاعد الموظفين الحكوميين، دوغ أندرسون، لمجلة Newsweek، إنه ليس لدى مجلس إدارتها أو موظفيها السلطة التقديرية لرفض أو إلغاء استحقاقات الأعضاء.

كما أضاف أندرسون: "إجراء هذه  التغييرات لا بد أن يكون من خلال العملية التشريعية".

مظاهرات أمريكا: يُشار إلى أن المتظاهرين المنددين بالشرطة في البلاد وحركة "حياة السود مهمة" طالبوا بوقف التمويل عن الشرطة، الذي يشمل معاشات الشرطة مثل تلك التي يستفيد منها شوفين.

كذلك فإن عمدة مينيابوليس، جاكوب فراي، اشتبك منذ أيام مع المتظاهرين لرفضه التعهد بوقف تمويل الشرطة.

حيث قال فراي لكريس كومو، مقدم البرامج في شبكة CNN: "إذا كنا نتحدث عن تحول ثقافي هائل في الطريقة التي تعمل بها شرطتنا، فأنا مستعد لذلك. وإذا كنا نتحدث عن إصلاحات هيكلية كبيرة تغير طبيعة الطريقة الرهيبة التي تتعامل بها شرطتنا مع السود، فأنا على أتم الاستعداد. ولكن إذا كنا نتحدث عن إلغاء قسم الشرطة بأكمله، فقد قلتها صراحة إنني لا أتفق مع ذلك". 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي