وزارة صحة الحوثيين تعلن عن نسبة شفاء عالية للمصابين بكورونا في مناطق سيطرتها

2020-06-06 | منذ 4 شهر

وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيينصنعاء ( الجمهورية اليمنية) - قالت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم السبت 6-6-2020، إن "حالات الشفاء من مرض كورونا المستجد (كوفيد_19) في اليمن عالية وتتجاوز نسبة 80%".

وأكدت الوزارة، أنها وجهت نداء للمحافظات الجنوبية منذ بداية أزمة كورونا كي يكونوا "يداً واحدة في مواجهة كورونا" إلا أنها لم تتلقى أي رد.

وتتهم الحكومة المعترف بها دوليا، وزارة صحة الحوثيين بالتكتم على الأعداد الحقيقية للإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، عن وكيل وزارة الصحة في صنعاء، الدكتور علي جحاف، قوله إن " هناك أكثر من 32 مركز عزل لمواجهة كورونا في كل المحافظات بالإضافة إلى تخصيص أسرة للمصابين بكورونا في كل المستشفيات".

ولفت جحاف إلى أن "الأمم المتحدة تقول إنها ستدعم 21 مركز عزل صحي، في حين أن المركز الواحد يعمل فيه 90 عامل".

وأشار جحاف إلى أن " الحصار المفروض على اليمن يمنع وصول المطهرات الطبية التي تعتبر مادة أساسية في مواجهة الفيروسات".

ويوم الثلاثاء الفائت، أعلن وزير الصحة العامة في حكومة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، التعبئة الطبية الشاملة في القطاع الصحي واستنفار الكوادر الصحية في مختلف الاختصاصات لمواجهة وباء كورونا المستجد.

فيما قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أن الحوثيين يرتكبون جرائم إبادة جماعية بحق المصابين بفيروس كورونا، داعية الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية إلى فتح تحقيق حول تكتم الجماعة على تفشي وباء كورونا في مناطق سيطرتها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي