أخطاء شائعة في الاعتناء بالشعر وكيفية حلها

2020-06-06 | منذ 10 شهر

ما مدى صعوبة اهتمامك بشعرك؟ حسنًا الأمر يحتاج إلى بذل العديد من الجهد بداية من اختيار المنتجات المناسبة وتجنب استخدام المنتجات الخاطئة، وصولاً إلى تصفيف شعرك بما يتناسب مع شكل وجهك وإطلالتك التي تحرص على الظهور بها.

ولمساعدتك على الاعتناء بشعرك بأفضل طريقة مُمكنة، نُقدم لك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أثناء الاعتناء بشعرنا وتصفيفه، وكيف نحلها.

استخدام الكثير من المنتجات

يعتبر استخدام الكثير من منتجات الشعر من أسوأ العادات التي يقوم بها أي فرد يعمل على الاعتناء بشعره، يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر يجعله باهتًا، ويؤذيه ويلحق به الكثير من الأضرار، الأمر أشبه بوضع كمية كبيرة للغاية من الكولونيا.

ولمعالجة هذه المشكلة، سيكون عليك التعامل بتحفظ مع منتجات الاعتناء بالشعر، وأن تبدأ دائمًا بكمية صغيرة من المنتج، وأن تضيف المزيد حسب الحاجة، وإذا شعرت أن شعرك في حاجة إلى قدر أكبر من المنتجات.

ويُنصح بفرك المنتج بين يديك لأنه يساعدك على تدفئة جزيئاته، وبالتالي يسهل توزيعه بالتساوي على شعرك، ولا تنس الاعتناء بجذور شعرك والتي من الضروري أن يصل إليها كمية كافية من المنتج.

صباغة الشعر أكثر من اللازم

مللت من لون شعرك الرمادي، ولا ترغب في أن تظهر عليك علامات التقدم في السن، أو قررت تغيير لون شعرك لأي سبب كان باستخدام الألوان الصناعية والصبغة، فعليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، وألا تفعل ذلك أبدًا في المنزل بمفردك.

يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن صبغ الشعر من الأشياء التي يصعب أن تقوم بها بنفسك، وهناك العديد من الأخطاء الكلاسيكية التي يقترفها الرجال أثناء القيام بهذا الأمر، والتي تؤثر سلبًا على شعرهم، وتجعله يفقد بريقه ولمعانه.

وأفضل طريقة لحل هذه المشكلة، هي أن تستخدم ألوان شعر أكثر برودة وبسيطة والتي تناسب الرجال أكثر من الألوان الأكثر دفئًا، ولا تنس استشارة الخبراء قبل تلوين شعرك خاصة لأول مرة، وكذلك لا تنس إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام أي صبغة للتأكد من أنك لست مُصابًا بحساسية إزاء أي من مكونات الصبغة.

حلق رأسك عوضًا عن السوالف

لا يوجد حلاق واحد مارس هذه المهنة لفترة طويلة لم يلتق برجل عجز عن السيطرة على ماكينة الحلاقة الخاصة به، وارتكب هذا الخطأ الكلاسيكي بحلاقة شعر رأسه عوضًا عن قص السوالف. سبب هذه المشكلة هو رفع الشفرات عن المستوى المطلوب، وبالتالي نعجز عن تقصير السوالف، ونضطر إلى حلاقة الشعر بأكمله، وبالتالي تضطر إلى ارتداء قبعة لعدة أسابيع.

وأفضل طريقة للخروج من هذا المأزق هو أن تبدأ في قص شعرك من نقطة لا ترتفع عن أعلى عظام الخد، والدائرة المُحيطة بالعين، ويجب وضع هذه النصيحة في عين الاعتبار والاهتمام بها جيدًا خاصة لأصحاب الوجوه الطويلة.

التمسك بما ليس لديك

الكثير من الرجال يزرعون الشعر في مقدمة رؤوسهم لإخفاء الصلع، ولكن في حقيقة الأمر الأمر له تأثير مُعاكس تمامًا، لأنه يجعل بقع الصلع أكثر وضوحًا. وأفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي احتضان هذه المرحلة في حياتك وتقبلها، وتصفيف شعرك بما يتناسب معها.

يدعو خبراء تصفيف الشعر إلى أن تقص الجزء العلوي كي يكون أقصر من الأمام، وأن تطلب من الحلاق الخاص بك رأيه فيما يمكن فعله لتغيير مظهرك لإخفاء الصلع، وكذلك تستطيع استخدام بعض المنتجات التي تساعد على ملء هذه الفجوات، وجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.

اختيار تسريحة شعر لا تناسبك

هناك خطأ شائع يقترفه الكثير من الرجال وهو اختيار ستايل شعر لا يناسبهم، وذلك لأنهم فقط يرغبون في أن يظهروا في إطلالات مشابهة للنجوم والمشاهير، لذلك علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وأن نعلم أن هناك بعض القصات التي لا تناسبنا ولا تلائم وجوهنا وملامحنا.

ومن أجل تجنب الوقوع في هذا المأزق، سيكون عليك أن تسأل الحلاق الخاص بك عن رأيه في قصة الشعر التي تناسبك، وما هي أفضل تسريحة تلائم إطلالاتك وطول وجهك ونوع شعرك، ونمط حياتك وأسلوبك.

عدم الاعتناء بفروة الرأس

غسل شعرك أمر جيد ومفيد، ولكن كل هذا المجهود يذهب سُدى إذا لم تعتن بفروة رأسك، يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن العناية بفروة الرأس العامل الرئيسي لضمان الحصول على شعر مثالي. كما أن غسل فروة الرأس جيدًا يعتبر فرصة جيدة للقضاء على كافة آثار الجيل، والصبغات والزيوت وغيرها والتي قد يؤدي تراكمها إلى تهيج فروة الرأس وظهور القشرة.

وأفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هي استخدام مُنتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية، لا تعلق بفروة الرأس ولا تتسبب في الحاق أي أذى بها، وكذلك تطهيرها بشكل شامل وعميق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي