هل ستستمر في العمل من منزلك لفترة طويلة ؟.. إليك هذه النصائح

2020-06-02 | منذ 4 شهر

ينقسم سوق العمل في الفترة الحالية إلى اثننين، فبعض الشركات بدأت في إعادة فتح أبوابها لموظفيها واستئناف دوام العمل اليومي من مقراتهم، في حين أن البعض الأخر من أصحاب الشركات ما زال متمسك بفكرة العمل من المنزل لموظفيهم.

العمل من المنزل لفترة طويلة

ويعني ذلك أن هناك عدد كبير من الموظفين سيستمروا في العمل من المنزل لفترة غير معلومة، ما يجعلهم أكثر حاجة لتهيئة بيئتهم الخاصة لتصبح مكانًا مناسبًا للعمل .

نصائح للعمل من المنزل

وحتى يمكنك التركيز في العمل من المنزل بشكل أكبر وزيادة إنتاجيتك وإنجاز مهامك بأسرع وقت، عليك القيام بهذه أمور :

- تحديد مواقيت العمل أي بداية الدوام وإنهائه عند موعد محدد، حيث يفضل ضبط المنبه على ساعة معينة لبدأ العمل والاستمرار فيه حتى انتهاء ساعات العمل بدلًا من تضييع الوقت في مشاهدة التلفاز وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو تناول الطعام.

- عليك أيضًا التخلص من كل عوامل التشتيت أثناء العمل مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتلفاز، لذا لابد من إغلاقها خلال هذه الفترة حتى لا تشتت انتباهك وتركيزك في العمل، كما يمكنك أيضًا الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي يمكن أن تساعدك على إنجاز عملك في أسرع وقت.

- من أهم الأمور أيضًا التي تساعدك على إنجاز مهامك، هي تخصيص مكان هادئ للجلوس فيه أثناء ساعات العمل بعيدًا عن باقي أفراد الأسرة، مع مراعاة عدم وجود أي مصدر للضوضاء بها مثل التلفاز أو أصوات الاطفال .

- وعليك أيضًا تجنب العمل على السرير أو الأريكة، لأن ذلك قد يعود عليك بمشكلات صحية في الرقبة والعمود الفقري، لذا عليك تحويل إحدى زوايا منزلك لمكتب مخصص لك.

- حاول على قدر الإمكان توفير كل ما قد تحتاج إليه بجانبك حتى لا تضطر للقيام أكثر من مرة أثناء العمل سواء أدوات مكتبية أو جهاز لاب توب أو أوراق خاصة بالعمل.

- لابد أيضًا من التنبيه على أفراد أسرتك عدم إزعاجك و مراعاة ساعات عملك حتى لا يتسبب ذلك في تشتيت تركيزك لحين الانتهاء من العمل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي