ترامب ينشر فيديو “رقصة الموت” لمنافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن

2020-05-26 | منذ 5 شهر

بايدن ينافس ترامب في الانتخابات الرئاسيةنشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، الثلاثاء 26 مايو/أيار 2020، مقطع فيديو لأغنية الموت الكوميدية لخصمه الأكثر ترجيحاً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، جو بايدن.

ظهر في الفيديو جو بايدن خلال تصريحاته التي أثارت جدلاً، حين قال "إن ذوي البشرة الداكنة لن يكونوا أصلاء إن صوتوا لمنافسه دونالد ترامب"، ومن ثم تبدأ الموسيقى الكوميدية حيث يحمل راقصون نعشاً وقد كتب عليه "بايدن رئيساً" وهو شعار حملة بايدن الانتخابية.


ماذا قال بايدن؟ خلال مقابلة أجراها بايدن عبر أثير راديو "ذي برايكفست كلوب" في نيويورك، قال بايدن إنّه يتوجب عليه إنهاء المقابلة، بعد مرور نحو 17 دقيقة، أجابه محاوره "اسمعني، عليك أن تأتي لزيارتنا حين تأتي إلى نيويورك، لدينا المزيد من الأسئلة" لنطرحها عليك قبل انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فقال جو بايدن "لديكم المزيد من الأسئلة؟ سأقول لك شيئاً، إذا كانت لديك مشكلة في تحديد خيارك بيني وبين ترامب، إذاً أنت لست أسود".

اعتبر فريق ترامب الانتخابي، عبر تويتر، أنّ هذا الحديث "مثير للاشمئزاز"، فيما قال ابن الملياردير الجمهوري دونالد ترامب جونيور، إنّ لبايدن "عقلية عنصرية، مثيرة للاشمئزاز ومهينة (للقيم) الإنسانية".

علّق تيم سكوت، السناتور الجمهوري الأسود الوحيد، بأنّه "سبق لـ1,3 مليون من الأمريكيين السود أن صوّتوا لترامب في 2016. وصباح هذا اليوم، قال جو بايدن إلى كل واحد منا إننا "لسنا سوداً". وتابع : "يمكن القول إنني متفاجئ، ولكن للأسف فإنّ ما قيل يتطابق مع نزعة الديمقراطيين في الاعتقاد بأنّ أصوات السود مضمونة".

اعتذار وتوضيح: أعرب المرشح الديمقراطي إلى البيت الأبيض جو بايدن، الجمعة 22 مايو/أيار، عن أسفه لتصريحاته.

إذ قال نائب الرئيس الأمريكي السابق: "ما كان علي أن أكون قليل حياء إلى هذه الدرجة"، متراجعاً عن هذه التصريحات "المؤسفة". وشدد على أنّه "لا يتوجب على أحد أن يصوّت لحزب بالاستناد إلى عرقه ودينه وأصوله"، وذلك في اتصال أجراه مع رجال أعمال سود.

كما أضاف بايدن في سياق اعتذاره: "لم أعتبر أبداً، أبداً، أنّ (أصوات) الأمريكيين الأفارقة مكتسبة مسبقاً". وشدد على أنّه جاهز في أي وقت لمقارنة سجّله بالخصوص مع سجل دونالد ترامب، وذكّر بتصريحات فضائحية صدرت عن منافسه على غرار تصنيف دول في دائرة "الدول القذرة". كما أنّه اتهم ترامب بتنفيذ سياسات تسيء للسود.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي