إجمالي وفيات كورونا يتجاوز الـ100 ألف في أمريكا.. مخاوف من التسرع بعد إعادة فتح الاقتصاد

الأناضول
2020-05-26 | منذ 4 شهر

كورونا في أمريكاتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، الثلاثاء 26 مايو/أيار 2020، حاجز الـ100 ألف، إذ أظهرت معطيات على موقع "Worldometer"، المختص برصد ضحايا الفيروس في العالم، تسجيل الولايات المتحدة 100 ألف و21 وفاة جراء الفيروس.

فيما أشارت المعطيات إلى أن مليوناً و713 شخصاً أجروا فحص الكشف عن الفيروس.

يأتي هذا في وقت قال فيه مسؤولون في الصحة العالمية إن المنظمة تعتبر الأمريكتين البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا، وإن الوقت لم يحِن لتخفيف القيود من جانب دولهما.

إذ تتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالمياً.

بالرغم من هذه الأرقام، تُواصل الولايات الأمريكية رفع إجراءات عزل السكان بدرجات متفاوتة، حيث يفترض أن تستأنف فرجينيا وولاية ميريلاند النشاط تدريجياً اعتباراً من الجمعة، بينما تم تمديد إجراءات الحجر الصحي المفروضة في العاصمة الفيدرالية، وكان يفترض أن تنتهي في نهاية الأسبوع، حتى نهاية يونيو/حزيران.

ووسط مطالبات ترامب بإعادة فتح الاقتصاد حذر أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، من مخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان، واصفاً إياه بغير المقبول.

فاوتشي، مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، حذر من أن التعجل في فتح الأنشطة الاقتصادية يمكن أن يؤدي إلى تزايد انتشار فيروس كورونا الفتاك.

فيما ظهرت أول إصابة بالفيروس، في 21 يناير/كانون الثاني الماضي، بولاية واشنطن، فيما سجلت أول وفاة في 1 مارس/آذار المنصرم.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي