عراقيون يهاجمون المرشد الإيراني بهاشتاغ "الزم حدودك خامنئي"

2020-05-18 | منذ 9 شهر

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية العراقية، الإثنين، بالردود على خطاب المرشد الإيراني علي خامنئي الأخير، الذي قال فيه لطلبة إيرانيين إن الولايات المتحدة "ستطرد" من العراق وسوريا.

وردا على ما اعتبره العراقيون تدخلا في شؤون بلادهم أطلق ناشطون وسم #الزم_حدودك_خامنائي (التزم بحدودك) الذي أصبح أحد أكثر الهاشتاغات تداولا في العراق في وقت قصير بعد أن كتب فيه الآلاف ردودا هاجموا فيه المرشد الإيراني.

واشترك إيرانيون في الهاشتاغ تعبيرا عن دعمهم للعراقيين، ضد "نظام الملالي"، وشارك بعضهم رسوما كاريكاتورية تظهر خامنئي يؤدي التحية النازية.

وردا على من كتبوا ضد المرشد الإيراني، كتب عراقيون مؤيدون له هاشتاغ "خامنائي منا أهل العراق". لكن هذا الهاشتاغ حظي بنصيب من السخرية على مواقع التواصل.

وخلال لقائه تنظيمات طلابية جامعية عبر اتصال مرئي، قال خامنئي بحسب ما نقل موقعه الإلكتروني الرسمي إن الأميركيين "لن يكون لهم بقاء في سوريا والعراق وسيتم طردهم دون شك".

وتصاعد العداء المزمن بين طهران وواشنطن ووصل إلى حدود خطرة بعد مقتل القائد في فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في الثالث من يناير.

وينتقد الكثير من العراقيين الدور الإيراني في بلادهم والتدخل في شؤونه الداخلية ودعم الميليشيات المتهمة بالتورط في جرائم قتل. حث خرج العراقيون في مسيرات حاشدة نهاية العام الماضي يطالبون فيها بطرد إيران من بلادهم ومحاسبة الفاسدين المرتبطين بطهران.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي