دليلك لاختيار نظارات شمسية تناسب وجهك وتلائم موضة صيف 2020

2020-05-13 | منذ 4 شهر

النظارات الشمسية من أهم قطع الإكسسوار التي عليك اختيارها بعناية شديدة، كي تناسب شكل وجهك وذوقك العام، لذلك عندما يتعلق الأمر باختيار النظارات الشمسية الرائعة، هناك طريقتان يمكن اتباعهما، الأولى هي اختيار النظارات الشمسية الكلاسيكية مثل راي بان وايفارير، أو شراء النظارات ذات الأشكال والألوان العصرية.

يوجد مجموعة من النصائح الأساسية التي عليك وضعها في عين الاعتبار عند اختيار النظارات الشمسية التي تناسبك، والتي نستعرضها فيما يلي:

كيف تختار نظارات الشمسية؟

قبل ارتداء النظارات الشمسية سيكون عليك اختيار النظارات التي تلائم شكل وجهك، والتي تزيدك أناقة وجمالاً، لهذا السبب عليك معرفة كيفية اختيار النظارات التي تناسبك، وذلك من خلال وضع هذه الأمور في عين الاعتبار:

نظارات شمسية للوجوه المستديرة

يتسم الوجه الدائري بأن الطول والعرض متشابهان، والملامح الناعمة مع خط الفك الدائري، لهذا السبب عليك اختيار نظارات شمسية تضيف بعدًا جديدًا لهذا الوجه، وهنا سيكون عليك اختيار النظارات الشمسية ذات الألوان العميقة التي تقلل من الامتلاء والعدسات متدرجة الألوان التي تساعد على إطالة الوجه، ويُفضل اختيار العدسات ذات لون الكراميل أو اللون البني الدافئ.

نظارات شمسية للوجه على شكل قلب

الوجوه على شكل قلب هي تلك ذات الجبهة العريضة وعظام الوجنة والذقن المدبب، والنظارات التي تلائم هذه الوجوه هي النظارات الشمسية الرقيقة أو المعدنية الخفيفة أو البلاستيكية الشفافة التي تحتوي على نصف سفلي أكبر أو أوسع. تجنب الألوان الداكنة مثل الأسود لأنها تميل إلى تقسيم الوجه.

النظارات الشمسية للوجوه البيضاوية

الوجوه البيضاوية تعتبر أكثر الوجوه توازنًا، ويناسبها العدسات المربعة قليلاً خاصة النظارات الآفايتور، وتجنب النظارات الشمسية المستطيلة لأنها تظهر وجهك أصغرك.

النظارات الشمسية للوجوه المربعة

السمات المُحددة للوجه المربع هي الخط الفكي القوي مع الجبهة العريضة، الهدف من وراء ارتداء هذه النظارات هو تخفيف حدة هذه الخطوط، ويمكن فعل ذلك من خلال ارتداء نظارات ذات عدسات دائرية أو نظارات على شكل دمعة. سوف تجعل الإطارات المعدنية الوجه أكثر نعومة، وكذلك يُفضل ارتداء إطارات سوداء أو أحادية اللون.

نظارات التسعينيات

مفاجأة كبيرة لأبناء الألفية، فقد عادت موضة النظارات الشمسية لفترة التسعينيات، إلى جانب بعض الملابس التي تعود إلى هذه الفترة وتسريحات الشعر، فإن النظارات الشمسية الخاصة بفترة التسعينيات والتي غالبًا ما تكون ذات ستايلات غريبة نسبيًا أصبحت رائحة للغاية في صيف هذا العام.

قال جوردون ريتشي، المدير الإداري لشركة كيرك أوريجينالز إن الرجال أصبحوا الآن يعودون إلى تصاميم النظارات الشمسية الخاصة بأوائل التسعينيات، إلى تلك الفترة التي كان الناس يرتدون فيها الماركات الفاخرة ولندن ستريت ستايل معًا للمرة الأولى.

يعتمد نجاح هذا المظهر على قدرتك على اختيار النظارات الشمسية التي يجب إحياؤها وتلك يُفضل أن تبتعد عنها تمامًا، ومن الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى الظهور في أفضل إطلالتهم ارتداء النظارات الشمسية ذات الأطر الملونة بالأزرق والبرتقالي والتي تعطيهم لمحة عصرية.

نظارات آفايتور

النظارات الشمسية الآفايتور لا تعتبر اتجاهًا جديدًا بقدر كونها عنصرًا أساسيًا في عالم النظارات الشمسية ترتفع وتنخفض شعبيته مع مرور الوقت، في عام واحد أصبحت النظارات الشمسية الآفايتور أكثر شعبية وفي العام التالي انخفضت شعبيتها وأصبحت منبوذة، ولكن في كل الأحوال فهي من أكثر النظارات الشمسية أناقة وتميزًا، ارتداها عدد كبير من النجوم في أعمالهم السينمائية وأثناء ظهورهم للعامة.

أصبحت نظارات آفايتور شعبية ومشهورة جدًا منذ عقود وحصلت على هذا الاسم والذي يعني (الطيارين) خاصة وأنهم كانوا يرتدونها أثناء القيام بعملهم لحماية أعينهم من الهواء الشديد أو الأتربة. وكي تبدو أكثر أناقة أثناء ارتداء هذه النظارات عليك البحث عن النظارات ذات التصاميم المختلفة والإطارات الذهبية أو العدسات الملونة أو التصاميم ذات النقوش للتأكد من أنك ترتدي النظارات العصرية والأنيقة.

النظارات الشمسية الملونة

من الضروري عند شراء النظارات الشمسية أن تضع في عين الاعتبار أنك سوف ترتديها طوال الوقت، لأنها ستناسب كافة الإطلالات وكل الأوقات، ولكنك تستطيع كسر هذه القاعدة عند ارتداء نظارات شمسية ذات أطر ملونة، والتي أصبحت أكثر رواجًا هذا الصيف.

يُفضل اقتناء زوج من النظارات الشمسية ذات الألوان المُشرقة والرائعة، وعليك ارتداء نظارات ذات عدسات ملونة وإطارات ملونة حيوية باللون الأصفر والأحمر والأزرق، على أن تضع في اعتبارك أنك لا تستطيع ارتداء هذه النظارات في حفلات الزفاف الصيفية أو خلال الاجتماعات التي تُعقد خارج محل العمل.

النظارات ذات الأطر الدائرية

حصلت النظارات الشمسية ذات الأطر الدائرية على شعبية كبيرة بسبب المغني والناشط الشهير جون لينون، والذي أصبح أيقونة للموضة. النظارات الشمسية المستديرة أصبحت أكثر شعبية ورواجًا هذا الموسم، خاصة تلك ذات الواجهات المعدنية، وتناسب الأشخاص أصحاب الوجه المربعة أو أصحاب الوجوه الماسية.

توب بار

نظارات الشمس المثالية لأصحاب الشخصيات الجريئة أو مُحبي الظهور، فهذه النظارات صُممت كي تُرى وتكون واضحة للجميع وتلفت الأنظار، فهي ليست من نوع النظارات الخفيفة التي ترتديها كي تقي عينيك من أشعة الشمس وحسب، فهي ببساطة هي تصميم أكثر جرأة من النظارات الآفايتور، خاصة وأن بها جزء علوي يربط بين العدستين ويقع بين الحاجبين. بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من ارتداء نظارات شمسية بارزة أو ظاهرة فإنهم يستطيعون اختيار النظارات الأكثر بساطة، أو ذات التصاميم الأقل جرأة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

ttee

جميل
منذ:4 شهر

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي