تصلح لكل المناسبات.. أفضل ماركات الأحذية الرياضية في العالم

2020-05-13 | منذ 11 شهر

قبل وقت ليس ببعيد كان ارتداء الأحذية الرياضية  والذهاب إلى مناسبة رسمية أو حفل خاص  أمرًا غريبًا، يجعلك تبدو في إطلالة شاذة وغير مألوفة، لكن الأمور تغيرت كثيرًا الآن، بفضل مجموعة من مُصممي الأحذية الماهرين وعدة ماركات أحذية عالمية استطاعوا تصميم أحذية رياضية مميزة من الممكن ارتداؤها في المناسبات المختلفة، بما يضمن الشعور بالراحة الشديدة وكذلك عدم المساس بالأناقة والإطلالة بأكملها.

وهنا نُلقي نظرة على مجموعة من العلامات التجارية التي حوّلت الأحذية الرياضية إلى ما هي أكثر من ذلك، وأصبحت تقدم أحذية رياضية لا تختلف كثيرًا عن القطع الفنية. 

نايك

في عام 2016، عادت نايك من المستقبل بإنتاجها لحذاء مارتي ماكفلاي الرياضي، لكن هذا مجرد مثال على النجاح الكبير الذي حققته هذه العلامة التجارية والتي قدمت أحذية رياضية مميزة ومختلفة يُمكن ارتداؤها في المناسبات المختلفة والتي يشعر من يراها بأنها قادمة من المستقبل، ما جعلها واحدة من أكبر العلامات التجارية وأهمها في مجال إنتاج الأحذية الرياضية.

تتمتع هذه العلامة التجارية بسجل حافل من الأحذية الرياضية ذات الأداء العالي والتي جرى إنتاجها بالاعتماد على الابتكار التكنولوجي، علاوة على ذلك فإن نايك تعرف كيف تصنّع منتجات تبقى لفترة طويلة وتناسب الأذواق الرفيعة، ومن بينها أحذية آير ماكس، آير فورس 1، آير جوردن، بالإضافة إلى الأحذية الرياضية الكلاسيكية مثل كورتيز وبليزر.

اديداس

أنتج سباق التسلح التكنولوجي بين شركات الملابس الرياضية مجموعة من أهم الابتكارات وأكثرها جرأة في عالم صناعة الأحذية لاسيما الأحذية الرياضية. تصنع أديداس أحذيتها باستخدام الأدوات والوسائل التكنولوجية فاستطاعت تقديم تشكيلة متنوعة من أفضل الأحذية وأخفها والتي يشعر من يرتديها براحة شديدة.

بالإضافة إلى أن أحذية أديداس تتمتع بذوق عال جعلها من أكثر الأحذية الرياضية المُحببة بما في ذلك أحذية سوبرستار، ستان سميث الكلاسيكية، وأحذية ألترا بوتس التي غيرت قواعد اللعبة تمامًا.

كونفرس

إنه لأمر مدهش أن تفكر في التطور الذي شهده العالم في المائة عام الماضية، بما في ذلك التطور في الرحلات التجارية والتليفزيون والهواتف المحمولة وشبكات الإنترنت، ومع وضع ذلك في ذهنك ستجد أن كونفرس حافظت على تصميمها الذي بدأت به والذي أصبح من أهم تصاميم الأحذية الرياضية في العالم، فلا تزال العلامة التجارية الشهيرة تستخدم نفس الأشياء التي استخدمتها منذ قرن على مستوى العالم حتى اليوم.

ظهرت أحذية كونفرس بتصاميمها المعروفة لأول مرة في عام 1917، ولم تجر أي تغيير في حذاء كرة السلة الشهير الذي تقدمه بنسبة 99.9 %، وهو الآن أكثر الأحذية مبيعًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وخارجها، لذا لا يوجد أي مشكلة في اعتبار هذه الأحذية واحدة من أشهر الأحذية الرياضية في العالم.

فانس

على مدار الأعوام استطاعت أحذية فانس الرياضية التمتع بسمعة جيدة كأحد أفضل الأحذية الرياضية التي تناسب أنماط الحياة المختلفة. ترجع جاذبية هذه الأحذية إلى حد كبير إلى التصميم البسيط والمظهر الفريد وكذلك سعرها المتواضع، علاوة على خيارات الألوان الكثيرة والتي تناسب كافة الأذواق. ومن أشهر تصاميمها تصميم الأولد سكول، كلاسيك، وكلها تصاميم يمكن التعرف عليها على الفور بمجرد رؤيتها خاصة وأن الشركة لم تُحدث تغييرًا كبيرًا في التصاميم.

التغيير الوحيد الذي طرأ على فانس يتمثل في طريقة ارتدائها، فبعد أن كانت تقتصر فقط على الأطفال والمتزلجين وبعض نجوم الروك، أصبحت الآن أحذية رياضية التي يرتديها أي شخص مع الملابس الكاجوال وغير الرسمية.

إير جوردان

لا يمكن اعتبار نفسك من عشاق الأحذية الرياضية أو تحسب نفسك خبيرًا بها إذا كانت خزانتك خالية من أحذية آير جوردن. عمليًا فإن هذه الأحذية من صنع نايك ولكنها ماركة تجارية في حد ذاتها. وتعتبر واحدة من أهم العلامات التجارية في عالم الأحذية الرياضية، وقصة نجاح يُحتذى بها في عالم التسويق الرياضي.

بعد تصميم أول أحذية من إير جوردان لأسطورة كرة السلة بنفسه، لم يمضى وقتًا طويلاً حتى قررت نايك صنع أحذية رياضية مُبتكرة ومميزة للجماهير في عام 1984، فأصيب الناس في الولايات المتحدة بالجنون وقرروا سرقة هذه الأحذية الرياضية.

ريبوك

تعد أحذية ريبوك الرياضية من أفضل الأحذية الكلاسيكية. أصبحت الشركة التي نشأت في بريطانيا تابعة لأديداس، وهي أقدم العلامات التجارية للأحذية الرياضية في المملكة المتحدة. وربما لا تعتمد شركة ريبوك على أحدث التقنيات التكنولوجية ولا تستخدم أحدث الأجهزة في صناعة الأحذية الرياضية، ولكنها تبدو رائعة وشديدة التميز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي