نجوم المغرب العربي أبطال لأعمال نتفلكس الأصلية

2020-05-11 | منذ 11 شهر

يضم مسلسل "ذا إيدي" عددا من نجوم المغرب العربي مثل ظافر العابدين وليلى مراكشي وطاهر رحيم وليلى بختي

حسام فهمي

يبدو أن منصة نتفلكس للعرض عبر الإنترنت مهتمة بشكل كبير بضمان التنوع العرقي لصناع أعمالها الأصلية، من خلال اختيار ممثلين مناسبين للأدوار المكتوبة، فزمن ظهور ممثلين أميركيين في أدوار شخصيات عربية أو لاتينية على سبيل المثال قد ولى.

تماشيا مع هذا أعلنت نتفلكس في الأيام القليلة الماضية ظهور عدد كبير من نجوم المغرب العربي في أعمالها، منها أعمال باللغة العربية، وأخرى بالإنجليزية أو الفرنسية، أبرزهم هند صبري وظافر العابدين من تونس، وليلى مراكشي من المغرب، وطاهر رحيم وليلى بختي أصحاب الأصول الجزائرية.

 هند صبري

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أنها انضمت لعائلة نتفلكس من خلال عمل درامي كوميدي يتمحور حول المرأة العربية، وستقوم هند ببطولته بالإضافة لكونها المنتجة المنفذة له أيضا.

واكتسبت هند صبري شهرة واسعة في مصر وتونس والمغرب العربي، وبدأت مشوارها في مصر مع المخرجة المصرية إيناس الدغيدي من خلال فيلم "مذكرات مراهقة".

لكن الفنانة التونسية خطت عقب ذلك خطوات واسعة نحو البطولة من خلال أدوار تنوعت بين الدرامي كدورها في فيلمي "إبراهيم الأبيض" و"الجزيرة"، فضلا عن الأدوار الكوميدية مثل بطولتها لمسلسل "عايزة أتجوز" الذي فرض اسمها كإحدى بطلات الصف الأول في الدراما المصرية.

ظافر العابدين

على خلاف العمل الذي أعلنت عنه هند صبري، فإن الممثل التونسي ظافر العابدين مشارك في بطولة مسلسل أميركي فرنسي من أعمال نتفلكس الأصلية، يحمل عنوان "ذا إيدي" (The Eddy)، وهو مسلسل تدور أحداثه حول شخصيات تجتمع في أحد نوادي موسيقى الجاز داخل العاصمة الفرنسية باريس.

مشاركة ظافر العابدين في هذا المسلسل تكتسب أهمية خاصة، فأحد مخرجي المسلسل هو الأميركي داميان شازيل، المتوج بجائزة الأوسكار من قبل في فئة أفضل مخرج عن فيلم "لالا لاند" (Lala Land)، أما موسيقى العمل فهي من تأليف غلين بالارد الفائز ست مرات بجائزة الغرامي.

 

وتذكرنا مشاركة ظافر العابدين بمشواره في السينما العالمية، حيث شارك في بدايته في فيلم "أطفال الرجال" (Children of men) للمخرج المكسيكي المتوج بالأوسكار ألفونسو كوارون، كما شارك مؤخرا أيضا في فيلم "هولوغرام الملك" (a Hologram for the King)، من بطولة النجم الأميركي الكبير توم هانكس.

نجوم المغرب والجزائر

الجدير بالذكر أن مسلسل "ذا إيدي" يضم بين صناعه أيضا اسم مغربي لامع في الفترة الأخيرة، هو المخرجة المغربية ليلى مراكشي التي تشارك في إخراج حلقتين من المسلسل.

تحمل مراكشي في جعبتها عددا من الأفلام القصيرة، فازت عن إحداها بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2000، كما أخرجت أيضا الفيلم الروائي الطويل "روك القصبة" (Rock the Casbah) وهو آخر أفلام النجم المصري العالمي عمر الشريف، وقد شاركه في بطولته نادين لبكي وهيام عباس.

بالإضافة لذلكن يضم فريق عمل المسلسل اسمين لامعين في سماء الدراما الفرنسية حاليا، وهما طاهر رحيم وليلي بختي الممثلان الفرنسيان من أصول جزائرية، والمتزوجان منذ عام 2010.

اشتهر طاهر رحيم من خلال حصوله على جائزة "سيزار" لأفضل ممثل في فرنسا عن بطولته لفيلم "رسول" ( A prophet) عام 2009، قبل أن يشارك عقب ذلك في بطولة فيلم "الماضي" (The Past) للمخرج الإيراني المتوج بالأوسكار مرتين أصغر فارهادي.

أما ليلى بختي التي شاركت أيضا في بطولة فيلم "رسول" فقد حصلت على جائزة "سيزار" لأفضل ممثلة صاعدة في فرنسا عام 2010.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي