دليلك الكامل لاختيار معاطف وسترات مناسبة تجعلك أكثر جاذبية

2020-05-09 | منذ 11 شهر

بإمكانك تطويع المعاطف والسترات التي ترتديها فوق ملابسك واستخدامها بأكثر من صورة وفي أكثر من مناسبة، خاصة وأنها تتنوع ما بين قصيرة وطويلة، ضيقة وفضفاضة وغيرها. ولكل قطعة منها خصوصية، وطريقة ارتداء كل معطف تختلف عن الآخر، هناك معاطف تكون ذات ياقة عالية بما يكفي لإخفاء ياقة القميص، ويوجد معاطف أخرى بجب ألا تطول عن الخصر، لذلك من الأفضل أن تحدد نوع الملابس التي تلائمك وتناسب شكل جسمك وأسلوبك في اختيار الملابس.

ملائمة المعاطف والسترات لجسمك وأسلوبك في ارتداء الملابس لها أهمية كبيرة، خاصة وأنها تلعب دورًا كبيرًا في رسم صورتك الذهنية لدى الآخرين، وعلاوة على ذلك فإن القطع التي تناسب جسمك تجعلك تبدو أكثر وسامة وتزيد من جاذبيتك، على سبيل المثال فإن المعطف شديد الاتساع سوف يجعلك تبدو أكثر ضخامة مما تبدو عليه في الطبيعة، وكذلك من المهم أن تُحسن اختيار القمصان والتيشيرتات التي ترتديها أسفل المعاطف، لأنك إذا كنت ترتدي القميص المناسب للسروال والمعطف ستحصل على إطلالة رائعة.

عندما تختار المعاطف التي تناسبك عليك وضع بعض الأمور في عين الاعتبار والتي منها:

رقبة المعطف

يجب ألا يكون هناك فجوة كبيرة بين رقبة المعطف وياقة القميص الذي ترتديه، ويجب أن تكون رقبة المعطف قريبة من الياقة.

جذع السترة

من الضروري أن يكون جذع السترة أو جسمها ملائمًا وليس ضيقًا، على أن يكون هناك مساحة تسمح لك بارتداء ملابس أخرى تحته وألا يكون هناك مساحة أكبر من اللازم أو أن تكون ضيقة للغاية ولا تسمح لك بارتداء طبقات أسفلها.

الأكتاف

من الأفضل أن يكون كتف المعطف فوق أي شيء آخر قد ترتديه تحته سواء كان قميصا، سترة، أو أي شيء آخر، وفي الوقت نفسه يجب أن يكون عاليًا بما يكفي لتحريك ذراعيك دون تحريك المعطف حول جذعك.

الأكمام

يُنصح بأن تكون أكمام المعاطف طويلة بما يكفي لتغطية أكمام القميص أو السترة التي ترتديها في الأسفل، وربما تكون أكمام المعاطف الثقيلة أطول ببوصة أو بوصتين إضافيتين لتغطية جزء من راحة يدك، أما المعاطف الأخف فمن المفترض أن ينتهي طرف أكمامها قبل راحة يدك.

السترات

مثل المعاطف، فإن هناك أنواع عديدة ومختلفة من السترات، وفيما يلي المعايير التي يجب وضعها في عين الاعتبار أثناء شراء السترة التي تناسبك:

جسم السترة

سواء كانت السترة رقيقة أو سميكة أو مكتنزة، فإنه من الضروري أن تلائمك ولا تكون ضيقة، من المقبول أن تكون السترات المكتنزة فضفاضة نوعًا ما، إلا أن السترات الرقيقة أو الخفيفة يجب أن تكون مناسبة لجسمك تماماً، وفي كل الأحوال يجب أن يكون القميص الذي ترتديه أسفل السترة مُحكمًا.

الرقبة

تأتي رقبة السترة بعدة أنواع تتنوع ما بين الرقبة على شكل حرف V، والرقبة العالية والمستديرة، وغيرها. عندما ترتدي سترة ذات رقبة مستديرة فإنه من الضرورية أن ترتدي قميص له ياقة عريضة، أما السترة ذات الرقبة على شكل حرف V فإنه من الأفضل أن ترتدي معه قميص له ياقة صغيرة ومحدودة.

الكتف

يُفضل أن تكون أكمام السترات من ناحية الكتف تتلامس مع زاوية الكتف بالضبط، مع ذلك فإن السترة هي القطعة الوحيدة التي يُقبل أن يكون خط التماس أعلى قليلاً من الكتف، بعض السترات خاصة المصنوعة من الصوف المحبوك يكون خط التماس الخاص بها خلف الكتف بشكل ملحوظ، وفي بعض الأحيان لا تحتوي بعض السترات المُحاكة على خط كتف ملحوظ، في هذه الحالات تأكد من أن فتحة الذراع تناسبك.

مع ذلك، فإن فتحات الذراع في السترات لا تخضع لقواعد أو قوانين صارمة، فهي تحكمها قوانين أكثر مرونة، وفي كل الأحوال تأكد من أن فتحات الذراع في السترات تناسب ملابسك وتكون مريحة.

الأكمام

بالتأكيد لا تريد أن تكون أكمام سترتك أقل كثافة من أكمام القميص، وإلا فإنها ستكون غير مريحة وتلتوي وتصاب بالتجاعيد، وكذلك لا تريد أكماما فضفاضة أكثر من اللازم، وعلى الرغم من أن الأكمام الفضفاضة تكون مقبولة بصورة نسبية في السترات السميكة ذات الأزرار، فإنه من الأفضل أن تنتهي أكمام السترات عند راحة اليد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي