"خطوة حاسمة" للقاح أميركي ضد كورونا.. والهدف مليار جرعة

2020-05-07 | منذ 10 شهر

منحت إدارة الدواء والأغذية الضوء الأخضر لبدء المرحلة الثانية من دراسة على 600 شخص لتجريب لقاح مرشح لفيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلت شبكة فوكس نيوز الأميركية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة  موديرنا تيرابوتيك، ستيفان بانسيل، إن "البداية الوشيكة للمرحلة الثانية هي خطوة حاسمة إلى الأمام مع استمرارنا في دفع التطوير السريري لـ mRNA-1273، مرشحنا للقاح ضد السارس-CoV-2".

وتخطط الشركة بدء دراسة المرحلة الثالثة المحورية للقاح في أوائل هذا الصيف، بهدف الحصول على الموافقة النهائية على لقاحها في أقرب وقت في 2021".

وتضغط إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل تطوير لقاح سريع، وقال ترامب الأحد لفوكس نيوز " أعتقد أننا سنحصل على لقاح بحلول نهاية العام".

وأعلنت شركة موديرنا وشركة لونزا السويسرية للتكنولوجيا الحيوية والمواد الكيميائية الأسبوع الماضي أنهما تتعاونان من أجل إنتاج لقاح محتمل بقدرة إنتاج تصل إلى مليار جرعة سنويا.

وارتفعت أسهم شركة موديرنا بأكثر من 11 في المئة في تداولات ما قبل السوق الخميس بعد خطوة إدارة الغذاء والدواء، وفق موقع "سي إن بي سي" الأميركي.

وبات عقار الشركة هو أول لقاح محتمل يدخل المرحلة الثانية من التجارب في السباق العالمي للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي