هل تتغلب عليه؟

صبا مبارك تواجه المجتمع الذكوري في مسلسل "حارس الجبل"

2020-05-06 | منذ 11 شهر

كشفت الفنانة الأردنية صبا مبارك، عن قناعتها في الشخصية التي تقدمها في مسلسل «حارس الجبل»، والذي يعرض حاليا، مؤكدة أن العمل يناقش المجتمع الذكوري، الذي يحاول تهميش المرأة.

وأضافت أنها تجسد الشخصية البدوية المتمردة وأن العمل بدوي تاريخي يسرد حقبة معينة، مبينة: «أنا عملت في المسلسل ده كل الحاجات اللي بحبها زي ركوب الخيل واستخدام كافة الألعاب كنت عاملة فيها زي أحمد السقا».

وقالت إن العمل يأتي ضمن منظومة عمل تحكي عن المجتمع الذكوري، الذي يهمش دور المرأة، خاصة في المجتمعات البدوية؛ لأن المرأة البدوية دورها يقتصر على انتظار حبيبها وتقديم الطعام له، إلا أن هذا العمل قدم نماذج لشخصيات نسائية قوية وكبيرة لديها حكمة وقوة وتقرر مصيرها ولديها قدرة على التعامل مع الحياة.

ولفتت إلى أنها تحب أجواء الأعمال البدوية التي تصور في الصحراء وأنها اشتاقت للعمل البدوي بعد غياب 5 سنوات.

وحول صعوبة اللهجة البدوية قالت: «ليس جديدا عليّ أمر اللهجة لأنني قدمت أعمالاً مماثلة كوني أعشق الصحراء، وبعضها كان من إنتاجي الخاص. أنا أحب أجواء الصحراء والسيف والخيول، وقررت أن تكون عودتي في عمل فني بدوي ينتصر للمرأة»، مشيرة إلى أنه يضم نخبة كبيرة من فناني العرب.

ويشارك صبا في «حارس الجبل» الفنان عبدالمحسن النمر ومواطنها الفنان منذر ريحانة، إضافة للفنانين خالد القيش، نورا العايق، هبة زهرة ومحمد قنوع، وهو من تأليف حازم فضة، وإخراج سائد الهواري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي