في عدد أبريل : العربي الأمريكي اليوم تحّكي عن رمضان في زمن الكورونا

2020-05-05 | منذ 3 شهر

تحت ضغط فيروس كورونا، الذي اجتاح العالم كله، خصصت مجلة "العربي الأمريكي اليوم" ملفا عن رمضان في زمن الكورونا .. وفي العدد الجديد لشهر أبريل/ نيسان 2020 الذي صدر إلكترونياً ، تطرق إلى تزايد الضغوط على المسلمين بأمريكا في رمضان، وإثر ذلك اطلق مسلمو ميشيغان الأمريكية مسابقة لتزيين المنازل في هذا الشهر الكريم لمؤازرة السكان في ظل كورونا.

ومن زاوية أخرى، وفي هذا الملف الذي بيّن تداعيات وباء "كورونا" الكونية؛ الذي دفع البشرية إلى الحجر، تناول العدد غياب "المسحراتي" عن أحياء الصائمين بعد أن ارتبطت ليالي رمضان على مدار 12 قرنا بإيقاع طبلته.

وضم العدد الجديد من "العربي الأمريكي اليوم" مواضيع ومواد متنوعة.. في الشأن الدولي نقرأ: عن تحالف المنظمات اليمنية الامريكية.. يطلق حملته الخيرية في عموم الولايات المتحدة الامريكية، ومن هو الأميركي من أصول عربي الذي سيواجه ترامب وبايدن؟

وفي باب تغطية خاصة نطالع "أشهر طقوس شهر رمضان.. قصة ومكان ظهور مدفع الإفطار" والدعاة يتحولون للمنصات الإلكترونية.. فهل تكفي لجذب الشباب في رمضان؟.

وفي باب ثقافة نقرأ للكاتب والباحث إبراهيم العريس عن "إغاثة الأمة" للمقريزي والخلفيات السياسية للأوبئة، كما نشرت العدد في باب كتابات مقالا لـ عادل سليمان عن "انهيار الجيوش ومستقبل الشعوب".

وفي علوم كشفت دراسة جديدة عن أسباب انتقال الفيروسات من الحيوانات إلى البشر، وأيضا في باب نساء رائدات ، تحدث العدد عن " سيدات عربيات في الصفوف الأولى لمواجهة كورونا"

يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية ، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 رابط المجلة :

 

 http://www.arabamericantoday.net/



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي