افتتاح دورة إقليمية لبناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان في العاصمة اليمنية صنعاء

سبأ - خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2008-12-21 | منذ 11 سنة

صنعاء –
بدأت اليومالأحد 21-12-2008 بصنعاء الدورة الإقليمية الثالثة لبناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن، التي ينظمها لخمسة ايام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل وتهدف الدورة الى التعريف 36 متدربا من دول الخليج الست واليمن ومصر ولبنان والأردن بمفاهيم الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلا عن رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.
كما تهدف تعريفهم باتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة، ودور المنظمات غير الحكومية في نشر وحماية حقوق الإنسان، وكيفية انشاء شبكة تحالف إقليمية .
وفي افتتاح الدورة اعتبرت وزير حقوق الانسان الدكتور هدى البان ان الدورة تعد لبنة جديدة في بناء فريق واعد من الناشطين في المجتمع المدني والإعلام .. وأكدت أهمية التدريب المستمر على مبادئ ومضامين حقوق الإنسان لتطوير مهارات النشطاء والإعلاميين للدفاع عنها ضد اي انتهاك .
ودعت الوزير البان منظمات المجتمع المدني في الوطن العربي العاملة في مجال الحقوق والحريات الى تأهيل ناشطي حقوق الإنسان على نحو عميق ومتميز ليقوموا بدورهم في نشر حقوق الإنسان بأوساط المجتمع بما من شانه الحد من انتهاكات الحقوق والحريات في المجتمع العربي .
ونوهت البان بدور وسائل الاعلام في لعب دور حاسم في التاثير على مسار حقوق الانسان والمساعدة على حمايتها وقدرتها على اثارة القضايا المختلفة وتوفير المعلومات الخاصة ومتابعتها اولا بأول .
من جانبهما اشار عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني الدكتور عز الدين الاصبحي ومديرة برنامج اليمن والخليج في مؤسسة المستقبل ان الدورة تأتي ضمن البرنامج الإقليمي لنشطاء حقوق الإنسان والاعلام في الجزيرة والخليج الذي ينفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان منذ عشر سنوات .
وأكدا على اهمية قيام المتدربين بتعزيز قيم حقوق الانسان ونشر مفهوم الديمقراطية .
 


 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي