ترامب يحدد موعد إعادة فتح الولايات المتحدة مجددا

2020-04-15 | منذ 5 شهر

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء 14 إبريل 2020، عن موعد إعادة فتح البلاد وفقا للخطة التي وضعها، بعد استقرار الأوضاع نسبيا بشأن تفشي جائحة كورونا في الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة الأمريكية بشأن جائحة كورونا، "خطط إعادة فتح الولايات تشارف على الانتهاء وستتم إعادة فتح بعض الولايات قبل الأول من مايو/أيار المقبل".

الرئيس الأمريكي أكد الاثنين، خلال مؤتمره اليومي بشأن تطورات الأزمة، أنه "قريب جدا من الانتهاء من خطة لإعادة فتح البلاد.. ويأمل أن يكون هذا قبل الموعد المقرر".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الجميع سيعرف، خلال الأيام القليلة المقبلة، الموعد الذي يريده لإعادة فتح البلاد.

وكان ترامب قد أعلن سابقا، أنه يريد إعادة الولايات المتحدة للحياة الطبيعية بالتزامن مع عيد الفصح، لكن أمنيات الرئيس الأمريكي لم تتحقق، بسبب الزيادة المطردة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

تحتل الولايات المتحدة أكبر نسبة إصابات حول العالم بـ 611 ألف إصابة، وكذلك أكبر عدد وفيات بما يقارب 26 ألف وفاة.

انتشر الفيروس حتى الآن في 210 دول، حيث تخطت الإصابات حاجز الـ 2 مليون حالة والوفيات 126 ألف شخص، وتم شفاء ما يقارب 467 ألف حالة.

رغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3341 وفاة.

بينما انتشر الفيروس كالنار في الهشيم بدول مثل: إيطاليا (162 ألف إصابة، 21 ألف وفاة)، وإسبانيا (172 ألف إصابة، 18 ألف وفاة)، وفقا لموقع "ورلد أوميتر" المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي