أخيرا توقعات ترامب بشأن كورونا تتحقق.. حصيلة وفيات أمريكا تدعو للتفاؤل

2020-04-14 | منذ 5 شهر

أظهرت نتائج جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، الثلاثاء 14 إبريل 2020، أن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية يدعو للتفاؤول.

وأكدت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، تسجيل 1509 وفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وانخفضت حالات الوفاة عن اليوم السابق بمعدل 5 حالات، حيث سجلت يوم الأحد 1514 وفاة.

ويعد هذا مؤشرا إيجابيا على بدء محاصرة المرض في أمريكا، حيث في يوم السبت، كانت الولايات المتحدة سجلت 1920 وفاة، بينما أحصت 2108 حالات وفاة الجمعة، وفقا للجامعة التي تتخذ بالتيمور مقرا.

ترامب: لدينا نسبة وفيات منخفضة

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن سابقا أنه يريد إعادة الولايات المتحدة للحياة الطبيعية بالتزامن مع عيد الفصح، ورغم أن ذلك لم يتحقق. ولكنه يدعو للتفاؤول، بسبب انخفاض عدد الوفيات واقتراب اجتياز الأسبوعين العصيبين اللذين أعلن عنهما نهاية مارس / آذار الماضي.

وقال ترامب، مساء الاثنين، إن إدارته اقتربت بشدة من الانتهاء من خطة لإعادة فتح البلاد، مشيرا إلى أنه يأمل أن يتم ذلك قبل الموعد المقرر.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة الأمريكية لمتابعة فيروس كورونا المستجد في البلاد، "أجرينا أكثر من ثلاثة ملايين اختبار لكورونا... كل الولايات التي طلبت أجهزة تنفس حصلت عليها".

وتابع ترامب، "توقيت إجراءاتنا في مواجهة كورونا كان صحيحا.. فرضنا قيودا على السفر قبل أي وفاة بكورونا.. نسبة الوفيات لدينا منخفضة مقارنة بدول أخرى وبعدد السكان".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه، "سيحاول مساعدة الدول التي تحتاج لأجهزة تنفس صناعي لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي