استفد من عزلتك.. إليك أفضل قنوات يوتيوب لتعليم المهارات والإصلاحات المنزلية

2020-04-13 | منذ 6 شهر

ربما تكون أوقات التباعد الاجتماعي التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية حالياً للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ هي فرصة للاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط العمل المعتادة، ولكن مع مرور الوقت، يشعر البعض بالملل، ولهذا نأتي لك بواحد من الحلول المفيدة للاستفادة من عزلتك، وهو مجموعة من أفضل قنوات يوتيوب لتعليم المهارات والإصلاحات المنزلية.

فموقع يوتيوب هو واحد من أكثر المواقع العالمية شعبية، وبينما قد ينتشر به المحتوى العشوائي؛ أو غير المفيد الذي لا يهدف إلا لحصد مشاهدات؛ ينتشر أيضاً العديد من القنوات الهادفة التي لن تشعر معها بالملل، بل ستتعلم الكثير عن أشياء ربما لم تكن تعرفها من قبل.

House Improvements
هذه القناة تأتي لكم من كندا، وهي قناة مملوكة لإحدى شركات صيانة المنازل، وتطويرها، ولكن لا تقلق فالقناة لا تُعقد لك الأمور على الإطلاق؛ إذا كنت ترغب في تجديد، أو صيانة أو إصلاح أي من قطع الأثاث والأغراض المنزلية.

فهذه القناة تقدم لك محتوى بسيطاً وواضحاً وشرحاً كاملاً باللغة الإنجليزية؛ مع احتواء أغلب المقاطع على خيار التعليق المكتوب CC والذي يمكن ترجمته إلى كل اللغات، ومن بينها العربية. حتى بدون ترجمة للعربية؛ فأغلب الإرشادات بالمقاطع بصرية ويسهل استيعابها.

Ask the Builder
واحدة من القنوات المفضلة لدى أغلب من يرغب في إجراء تجديدات، أو تحسينات في بنية المنزل، وخاصة البنية الخشبية، بداية من أطر الأبواب والنوافذ حتى الهياكل البنائية.

القناة أسسها تيم كارتر وهو مستشار مقاولات بناء أمريكي متقاعد، ويقدم من خلالها مقاطع تشرح أعمال الصيانة والتجديد، وطرق استخدام الآلات والأدوات المنزلية بشكل بسيط، ولكنه محترف وقد يغنيك عن الاستعانة ببعض الحرفيين في بعض الأعمال غير المعقدة.

HomeAdditionPlus
قناة أخرى مليئة بمقاطع التعديلات المنزلية، وإصلاحات البنية الأساسية، وأفكار مبتكرة تصلح للتطبيق في أغلب المنازل باختلاف مساحاتها، ولكنها أيضاً تحتوي على نصائح بسيطة لا تتعدى كيفية إصلاح وضع مقبس الكهرباء، أو تثبيت رفّ في المرأب.


القناة يشرف عليها الأمريكي مارك دونافان الذي له باع طويل في عالم اليوتيوب وقد بدأ إطلاق قناته عام 2007، واشتهر آنذاك بأن مقاطع قناته تركز على الأعمال المنزلية البسيطة، والتي قد تظن أنها « بديهية» ولكنها حتماً تحتاج إلى نظرة تأكيد.

This Old House
هذه القناة تنتقل بك إلى مستوى أعلى قليلاً في تنفيذ الأعمال المنزلية والصيانة، فهي قناة رسمية، لها برنامج تلفزيوني معروف في أمريكا، وهو ما يظهر بوضوح في ميزانيات إنتاج المقاطع بها وحجم المشتركين بها للمتابعة الدورية والذي يصل عددهم إلى 1.3 مليون مشترك.

فإذا كنت تنوي تعلم أعمال المقاولات والتجديدات المنزلية بشكل محترف فهذه القناة هي خيارك الأول، ويمكنك تعلم الكثير منها حتى بدون أن تحترف أعمال الصيانة والإصلاح.

FIX IT Home Improvement Channel
قناة أخرى بدأت منذ 2007، وتستمر حتى اليوم في تقديم العديد من النصائح والخطوات الشارحة لمختلف أنشطة الإصلاحات بداية من الاعمال الكهربائية حتى أعمال الدهان وتثبيت الأغراض، وإصلاح شبكات تصريف المياه المنزلية وحتى المشتريات الضرورية للتخلص من المشاكل المنزلية الشائعة من الروائح غير المستحبة، والحشرات.


أكثر ما يميز قناة FIX IT Home Improvement Channel أنهك لن تجد بها أية فيديوهات طويلة أو معقدة، ويهتم القائم عليها بنصائح الأمان والسلامة بدرجة كبيرة، ويقدم أحيانا نصائح بسيطة مثل أسماء الأدوات، ومتوسط أسعارها.

The Home Repair Tutor
يقوم على هذه القناة صديقان يعملان بمجال المقاولات المنزلية بدأا العمل عليها عام 2011، بعدد بسيط من إرشادات أعمال السمكرة، والدهانات. بعدها بدأ الصديقان في استكشاف المزيد من الأنشطة الأخرى، وتقديم إرشادات احترافية لأعمال الصيانة المنزلية.

الفيديوهات التي تقدمها القناة تعريفية، وتهتم بشكل كبير بشرح الخطوات الأساسية لأي عملية تجديد، أو إصلاح قبل البدء فيها، بجوار مقاطع أخرى تشرح الخطوات والخامات التي قد تحتاجها لعمل هذه الإصلاحات بنفسك، بدون الحاجة إلى فني أو عامل.

بخلاف هذه القنوات المتخصصة هناك أيضاً مجموعة من القنوات التي تقدم بعض الحيل والنصائح السريعة مثل 5 Minutes Crafts و DIY Crafts TV و DIY Crafts & Lifehacks وغيرها، كما تقدم هذه القنوات بعض الأفكار والابتكارات المنزلية البسيطة لتجعل الحياة أكثر سهولة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي