6 أنواع صوص من المطبخ الغربي لشواء لحم الضأن بنكهات جديدة

2020-04-12 | منذ 3 شهر

كيف تشوي لحم الضأن؟ ربما تستخدم توابلك التقليدية مثل الفلفل الأسود وبعض البصل أو الثوم لمنح اللحم نكهة مع قليل من الزبادي لتساهم في احمرار أطرافها. لكن ما هي لمساتك النهائية التي تدهن بها قطع اللحم قبل الشواء للحصول على نكهة مختلفة ولون أحمر مثالي؟

هنا، نستعرض بعض أنواع الصوص غير التقليدية من المطبخ الغربي قدمها موقع The Kitchn، ويُمكنك تجربتها في المرة التالية التي تشوي فيها قطع الريش لتحصل على الطعم والشكل المميزين.

1- كريمة الشبت

تتكون هذه الصلصة ثلاثية المكونات (بالإضافة إلى الملح والفلفل) من المايونيز والشبت الطازج وعصير الليمون، إنها صلصلة مثالية لغمس قطع اللحم أو تقديمها مع الشرائح بعد الشواء.

2- البيض وصلصة الليمون

إذا كنت تحب صلصة هولنديز، فستحب تقديم هذه الصلصة الغنية مع لحم الضأن. راقب صفار البيض يتكاثف وأنت تخفقه مع عصير الليمون وزيت الزيتون والتوابل على البخار في وعاء فوق الماء المغلي ثم تستخدمه لدهن قطع اللحم.

3- تزاتزيكي اليونانية

الزبادي اليوناني السميك والدسم هو الأساس لهذا الصلصة الباردة والكريمة، لكن إن لم يتوفر يمكنك استخدام زبادي كامل الدسم، مع الشبت الطازج والنعناع والثوم، ثم اغمس بها شرائح اللحم أو قدمها معها.

4- صوص الخردل

بمسحة من خليط الخردل والكراث المبشور مع الكريمة تعطي لقطع اللحم ملمساً مخملياً وطعماً شهياً بعد الشواء.

5- البيستو

لحم الضأن والأعشاب أفضل الأصدقاء، لذلك فإن استخدام صوص البيستو منفرداً على لحم الضأن سيكون ممتازاً لإعطاء قشرة خارجية للحم أكثر احمراراً.

6- زبدة الثوم

يعد الثوم والزبدة مزيجاً كلاسيكياً لسبب ما، لكن يفضل أن تضيف الخليط هذا على قطع اللحم أثناء الشواء وقبل نهايته حتى لا تحترق.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي