نسبة مؤيدي ترامب تنخفض مع استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا

2020-04-12 | منذ 5 شهر

انخفضت نسبة المؤيدين للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية القادمة إلى 43% فقط، كأدنى مستوى لها منذ ستة أشهر.

ووجد استطلاع شمل 500 ناخب محتمل، نشر يوم أمس الأول الجمعة، على موقع "rasmussenreports" الأمريكي، أن نسبة 56% من الناخبين يرفضون بشكل قاطع تواجد الرئيس ترامب في البيت الأبيض لفترة رئاسية جديدة.

​وكانت نسبة المؤيدين قد انخفضت في مطلع آذار/ مارس إلى 49.3%، ولكنها هبطت إلى 43% على خلفية تفشي فيروس كورونا التاجي في البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

​وسجلت الولايات المتحدة ما يقرب من 535 ألف إصابة بالإضافة إلى 20651 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا التاجي، مع ما يقرب من 40 % من الحالات تحدث في نيويورك، فهي تعتبر مركز تفشي المرض في البلاد.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وتجاوز عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و792 ألف إصابة، ونحو 110 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 410 ألفا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي