أشياء بسيطة يمكنك تسلية أطفالك بها فيما هم عالقون في المنزل

2020-03-26 | منذ 8 شهر

ستُتيح لك عطلة الأطفال من المدارس فرصة جيدة لقضاء بعض أوقات الترفيه المهمة معهم، لكن أفكارك وخططك لتسليتهم قد تنتهي أيضاً، لذلك سنقدم لك بعض الألعاب المسلية وغير المكلفة التي يمكنك تسلية أطفالك بها.

الألعاب المسلية للأطفال

أفضل ما في هذه الألعاب التي سيعلمك موقع my recipes الأمريكي طريقة صنعها، هو أنها تعتمد على مكوناتٍ ستكون لديك في المنزل على الأغلب، لذلك فإنك لن تحتاج إلى الذهاب إلى المتجر لشراء أي شيءٍ.

فقاعات السائل

لصنع واحدة، اقطع قاعدة زجاجة مياهٍ بلاستيكية باستخدام مقص أو سكينٍ. اجلب قطعةً مربعةً صغيرةً من القماش، سواءٌ كان من منشفةٍ، أو جوربٍ قطني، أو حتى جزءاً من قميصٍ قديمٍ، واربطها حول طرف الزجاجة المقطوع برباطٍ مطاطي، أو بشريطٍ لاصقٍ، أو بربطة شعرٍ.

ولتحضير سائل الفقاعات، امزج 3 ملاعق من سائل غسيل الصحون مع كوبٍ من الماء وملعقةٍ من الجلسرين.

اترك المزيج في وعاءٍ مسطحٍ لليلةٍ للحصول على أفضل نتائج. وعندما يكون جاهزاً للاستخدام اغمس الطرف المغطى بالقماش من الزجاجة البلاستيكية في المحلول السائل. انفخ من طرف فوهة الزجاجة، وشاهد الفقاعات.

عجينة اللعب المصنوعة من بودرة العصير

ليست عجينة اللعب هذه ممتعةً فحسب، بل إن مسحوق العصير المستخدم في تلوينها يجعل رائحتها مذهلةً.

امزج الماء، والزيت، وبعض مسحوق العصير غير المحلى قبل أن تضيف الدقيق والملح.

ستحتاج لبعض العجن لتصل إلى القوام المطلوب، لكنها ستوفر الكثير من المرح السهل وغير المكلف.

عجينة الزينة

أخرج أظرف قطاعات البسكويت لديك (أو استخدم يديك) لصنع زينةٍ لكل مواسم العام.

إذا كنت متأهباً لوضع زينة عيد الميلاد، فأجّل ذلك حتى بعد الانتهاء من يوم صناعة الزينة، ستُمثل الزينة التي سيصنعها أبناؤك هدايا رائعةً في المناسبات والأعياد.

لصنع العجينة أضف الدقيق والملح للماء واعجنهما لنحو 10 دقائق. افرد العجينة على سطحٍ مرشوشٍ بالدقيق باستخدام النشابة (وتبادل الأدوار مع أطفالك في هذه الخطوة) ثم اقطع أية أشكالٍ تريدها. لا تنس صنع ثقبٍ للتعليق.

اخبز الزينة لثلاثين دقيقةً على ورق البسكويت، واتركها تبرد تماماً. زين القطع بالرسومات ورش كلتا الجهتين بالورنيش النظيف لحفظ أعمالك الفنية. بعد أن تجف تماماً زينها بخيطٍ أو شريطٍ للتعليق.

سباغيتي الألوان

هذا النشاط الجديد بالغ المتعة يمكن أداؤه بأغراضٍ موجودةٍ في مخزنك بالفعل: الإسباغيتي، الشراب المحلى، وأي تغطيةٍ حلوةٍ بدءاً من رقائق البسكويت ووصولاً إلى الذرة.

في الواقع ربما تكون هذه فرصةً جيدةً للتخلص من كل الحلوى المخزنة القديمة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي