هل تحمل هذه العقارات الثلاثة حلا لفك أزمة كورونا في نيويورك؟

2020-03-24 | منذ 2 أسبوع

تحوي نيويورك وحدها نحو أكثر من نصف إصابات كورونا داخل الولايات المتحدةأصبحت ولاية نيويورك الأميركية من أكثر البؤر التي ينتشر فيها فيروس كورونا في الولايات المتحدة، ما جعلها مركزا لاختبار ثلاثة لقاحات.

ومن المقرر أن يتم اختبار ثلاثة لقاحات لمعالجة كورونا هذا الأسبوع في نيويورك وحدها، حيث سيتم تجريب كفاءة وأمان عقار مضاد للملاريا يدعى الكلوروكوين، بحسب موقع "يو بي أي".

وسيتم أيضا اختبار عقار مشابه يدعى الكلوروكوين وهيدروكسي كلوروكوين، ومضاد حيوي يدعى أزيثروميسين. هذه اللقاحات تعد جزءا من دراسات عالمية تجرى على لائحة واسعة من الأدوية تتضمن عقارات مخصصة لعلاج أعراض مرض الأيدز وأخرى مضادة للفيروسات.

وتحوي نيويورك وحدها نحو أكثر من نصف إصابات كورونا داخل الولايات المتحدة، وقد اشترت الولاية حوالي 750 ألف جرعة من عقار الكلوروكوين، و70 ألف جرعة من عقار هيدروكسي كلوروكوين، و10 آلاف جرعة من الأزيثروميسين بغرض التجربة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد أقرت الأسبوع الماضي كلا من كلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين من أجل التجارب المخبرية لعلاج فيروس كورونا المستجد، واللذان يستخدمان في الأصل لعلاج الملاريا ولذئبة وآلام المفاصل والملاريا.

وقد لاحظ الباحثون في فرنسا إمكانيات هذه الأدوية عند استخدامها مع مضاد أزيثروميسين الحيوي، إلا أن مسؤولين بمنظمة الصحة العالمية قد حذروا من أن كلوروكوين له العديد من الآثار الجانبية، فقد يصبح ساما عند تناوله بجرعات عالية، وقد تم إسعاف ثلاثة أشخاص نتيجة لذلك.

من ناحيتها، تجري الصين خمس تجارب كبرى مستخدمة عقار ريمدسفير. وفي مدينة ووهان الصينية حيث بدأ كورونا في الانتشار، وقد تم تسجيل 761 مريضا في العديد من المستشفيات من أجل الخضوع للتجارب. فيما يتوقع أن تصدر النتائج خلال الأسابيع القليلة القادمة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي