ترودو لمخالفي الحجر المنزلي: طفح الكيل عودوا إلى البيوت

2020-03-23 | منذ 11 شهر

جانب من أحد شوارع تورونتو. وقال ترودو إن البقاء في المنازل واجب، محذرا الكنديين من أن السلطات ساقوم بتطبيقه إذا لزم الأمر.قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الاثنين 23-3-2020: "لقد طفح الكيل. عودوا إلى البيوت، ابقوا في البيوت"، مؤكدا أن البقاء في المنزل واجب ستقوم الحكومة بتطبيقه إذا لزم الأمر.

وأضاف ترودو في تصريحات أدلى بها خارج مقر إقامته أثناء عزله الذاتي بعد أن ثبتت إصابة زوجته بفيروس كورونا المستجد، أنه يفضل عدم تطبيق بالقوة، لكنه أوضح أن أولئك الذين لا يقومون بدورهم يعرضون الجميع للخطر بما في ذلك التعافي الاقتصادي في نهاية المطاف ورفاهية ملايين الكنديين.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن صور الأشخاص الذين يستمتعون بأشعة الشمس في مجموعات كبيرة "مقلقة للغاية".

وأشار من جهة أخرى، إلى أن قرار اللجنة الأولمبية الكندية بعدم إرسال رياضيين إلى أولمبياد طوكيو، ما لم يتم تأجيل البطولة لمدة عام، هو القرار الصحيح بوضوح.

وأصبحت كندا أول دولة تعلن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في اليابان في حال إقامتها في موعدها المقرر، في حين طالب الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتأجيلها وسط إقرار اليابان بأن ذلك قد يصبح "حتميا" بسبب "كوفيد-19".

وذكر كذلك أن كندا حصلت على الموافقة على إرسال مزيد من الطائرات لإعادة الكنديين إلى وطنهم من بيرو والمغرب وإسبانيا وهندوراس والسلفادور وغواتيمالا.

وسجلت في كندا حتى صباح الاثنين، 1469 حالة إصابة بكورونا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي