بايدن يفوز بانتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية في إلينوي وفلوريدا وأريزونا

2020-03-18 | منذ 6 شهر


فاز نائب الرئيس الأميركي السابق ​جو بايدن، الثلاثاء، بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولايات فلوريدا وإلينوي وأريزونا، في انتصار يعزّز فرصه لمنافسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنّ بايدن (77 عاماً) فاز على منافسه الاشتراكي ​بيرني ساندرز​ (78 عاماً) في ولاية أريزونا الواقعة في جنوب غرب البلاد، إذ أظهرت نتائج فرز الأصوات في 56% من ​الدوائر الانتخابية​، حصول نائب الرئيس السابق على 42,6% من الأصوات مقابل 30,3% للسناتور عن ولاية فيرمونت.

وكتب بايدن على "تويتر": "شكراً أريزونا!".

وقبل ساعات من ذلك، فاز بايدن بولاية ​فلوريدا​ الجنوبية بعدما حصل على 61.9% من الأصوات مقابل 22.8% لساندرز. وفي ولاية إلينوي وسط غرب البلاد، حقق بايدن 59.4% من الأصوات، مقابل 35.7% لساندرز، بحسب أرقام "نيويورك تايمز".

وبذلك يكون بايدن قد فاز في الولايات الثلاث التي جرت فيها الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء، ما يعني انحياز المزيد من الناخبين الديمقراطيين إلى جانبه، الأمر الذي يعزز فرصه بالحصول على ترشيح الحزب.

ورغم تصاعد المخاوف من انتشار واسع لفيروس كورونا، فقد أجرت ولايات فلوريدا وإلينوي وأريزونا انتخاباتها التمهيدية، يوم الثلاثاء، للفصل بين المرشّحين السبعينيين المتنافسين على نيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى انتخابات البيت الأبيض.

وكان جو بايدن وبيرني ساندرز، الأحد، قد هاجما خلال مناظرة ثنائية بينهما في سياق حملة الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، طريقة إدارة الرئيس دونالد ترامب في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

واعتبر بايدن أن من الضروري إعلان "الحرب" على الفيروس و"القيام بما هو أكثر بكثير مما فعله هذا الرئيس"، في إشارة إلى ترامب. وقال نائب الرئيس الأميركي السابق "كنتُ سألجأ إلى الجيش على الفور. الجيش لديه القدرة على بناء مستشفيات بسعة 500 سرير تحتاجها" البلاد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي