اليمن.. القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي كثيف تستعيد مواقع هامة في الجوف

2020-03-09 | منذ 7 شهر

قالت قوات الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين 9-3-2020، انها استعادت عديد مواقع عسكرية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، عقب مواجهات عنيفة مع مقاتلي جماعة أنصار الله(الحوثيين).

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر عسكري يمني قوله، إن "الجيش اليمني نفذ بدعم جوي مكثف من التحالف العربي، عملية واسعة من محورين على مواقع جماعة أنصار الله في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف أكبر مديريات محافظة الجوف".

المصدر اكد سيطرة القوات الحكومية، على منطقة اليتمة عقب استعادة سوقها إثر مواجهات عنيفة مع جماعة أنصار الله(الحوثيين) أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ولفت المصدر إلى استمرار تقدم القوات الحكومية وسيطرتها على مواقع جنوب منطقة اليتمة، وأخرى في جبال السليلة ومنطقة المهاشمة بالمديرية ذاتها.

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف نفذ خلال العملية الواسعة للقوات الحكومية في مديرية خب والشعف، 20 غارة تركزت على منطقة اليتمة.

وكانت جماعة أنصار الله(الحوثيين) قد سيطرت الأحد 8-3-2020، على غالبية مواقع القوات الحكومية في منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الطريق الدولي والرابطة بين منطقة العقبة في مديرية خب والشعف، ومنطقة البقع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة المحاذية للجوف، كما اقتحمت مواقع عسكرية في السليلة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي