تعرف على عيوب سيارتك من لون دخان العادم

2020-03-04 | منذ 4 أسبوع

عوادم السيارات أمر تستطيع رؤيته في أغلب السيارات، ولكن عليك أن تعرف أن كل لون يخرج به الدخان من سيارتك يعبر عن عيب ما في السيارة.

وعندما يكون لون الدخان الذي يخرج من سيارتك أبيض اللون، فذلك يعني أن درجة حرارة محرك سيارتك منخفضة عن الحد الطبيعي، أو لم ترتفع بشكل كافٍ لعمل المحرك، وتزيد تلك الظاهرة في الشتاء، وبمحرك ما ترتفع درجة حرارة السيارة يختفي ذلك اللون من عادم سيارتك.

وقد ينتج خروج الدخان الأبيض من سيارتك نتيجة ارتفاع نسب غاز الهيدروجين في الوقود، أو ارتفاع نسبة الرطوبة في كاتم الصوت بأنبوب خروج العادم؛ وذلك لوجود خلل أو عيب في الكاتم.

أما إذا كان لون عادم سيارتك أسود، فذلك يعني أن هناك تسرباً في وقود السيارة، وأن الوقود لم يحترق بشكل كامل، ويكون ذلك بسبب خلل في نسب الهواء أو عطل في مضخة الحقن بالمحرك؛ ما يجعل الوقود يتسرب ويخرج مع العادم.

اللون الأزرق الرمادي في دخان العادم يعني أن هناك تلفاً في حلقة المكبس أو الحشية في المحرك؛ ما أدى إلى تسرب الوقود إلى أسطوانة المحرك عن طريق جزء متآكل أو شرخ أو صدع في نظام المحرك، وبشكل خاص في رأس الأسطوانة أو حلقة المكبس.



أما إذا لم يكن هناك لون يخرج مع عادم سيارتك الذي تراه مجرد هالة باللون الأزرق الفاتح؛ فهذا دليل على أن محرك سيارتك طبيعي، ولا يعاني من أي عطل.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي