58 قتيلاً وجريحاً بينهم 44 طفلاً حصيلة ضحايا غارات التحالف العربي على الجوف اليمنية

2020-02-18 | منذ 10 شهر

من قصف سابق للطيران السعودي - أرشيفصنعاء ( الجمهورية اليمنية) - قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن في وقت متأخر مساء أمس الإثنين 17-2-2020 إن 35 شخصاً قتلوا وجرح 23 في حصيلة نهائية لضحايا الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، التي استهدفت محافظة الجوف شمالي البلاد السبت الماضي.

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين يوسف الحاضري، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن الحصيلة النهائية لغارات التحالف وصلت إلى 35 قتيلا منهم 26 طفلاً، فيما بلغ عدد الجرحى 23 منهم 18 طفلاً.

وأفاد بأن طيران التحالف استهدف بعدد من الغارات خلال الساعات الأولى من صباح السبت، المواطنين وهم نائمون في منازلهم.

واستطرد الحاضري قائلاً، "الصمت الأممي والدولي تجاه هذه الجرائم شجع تحالف العدوان على ارتكاب هذه الجريمة التي راح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء". حد تعبيره.

والأحد، أدانت الأمم المتحدة سقوط مدنيين في غارات على محافظة الجوف اليمنية، وصفتها بـ "الفظيعة".

وكانت جماعة الحوثيين قالت السبت الماضي، إن طيران التحالف استهدف مواطنين في مكان سقوط طائرة حربية تابعة للتحالف أسقطتها الدفاعات الجوية للجماعة، ومنازلهم القريبة من المكان، بمديرية المصلوب في الجوف ما أسفر عن مقتل 30 مدنياً وجرح آخرين.

وقال التحالف يوم الجمعة، إنه تم تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالية بموقع سقوط طائرته الحربية من طراز "تورنيدو"، وأقر أنه "تم الإبلاغ عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية البحث والإنقاذ".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي