لافروف: نلمس إجراءات بناءة في الموقف الأمريكي بشأن الاستقرار الاستراتيجي

2020-02-17 | منذ 1 سنة

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه وعقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، شعر بتقدم نهج واشنطن نحو إجراءات بناءة فيما يتعلق بالاستقرار الاستراتيجي.

وقال الوزير الروسي، الاثنين 17فبراير2020، معلقًا على نتائج الاجتماع مع بومبيو الذي عقد على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني:"شعرت أن هناك بعض التحولات [من الولايات المتحدة] نحو نهج أكثر إيجابية [للاستقرار الاستراتيجي]".

وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، روبرت أوبراين، أعلن في الخامس من الشهر الجاري أن الولايات المتحدة مهتمة بإقامة علاقات جيدة مع روسيا، مشيرا إلى أن موسكو كانت حليفة بلاده في الحرب العالمية الثانية.

وقال أوبراين: "نحن مهتمون بأن تكون علاقاتنا جيدة مع روسيا وسنتواصل مع الروس... نريد أن نفعل كل ما في وسعنا لإقامة علاقات ممتازة مع روسيا".

واستذكر مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، أنه وقبل 75 عاما، تلاقت القوات الأمريكية والسوفياتية بالقرب من المدينة الألمانية تورغاو على نهر الإلبة بعد "معركة القرن، والتي يمكن اعتبارها المعركة (الرئيسية) في التاريخ"، موضحا أن "القوات الأمريكية صافحت قوات الجيش الأحمر عبر النهر، حيث حققنا مع الحليف الروسي نصرا منقطع النظير".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي