أفغانستان.. مقتل 21 وإصابة 10 آخرين في انهيارات ثلجية

2020-02-13 | منذ 1 أسبوع

أعلن مسؤولون أفغان، الخميس 13 فبراير 2020، أن هطول الثلوج بغزارة في أفغانستان تسبب في انهيارات جليدية أودت بحياة 21 شخصاً وإصابة 10 في إقليم دايكوندي بوسط البلاد خلال 5 أيام.

وقال مكتب حاكم إقليم دايكوندي في بيان بأعداد الضحايا الجدد عقب اجتماع خاص، إن حالات الوفيات والإصابات حدثت في مقاطعتي ميرامور وسنجتخت البندر في الإقليم.

وحث البيان الأشخاص على تجنب التنقلات غير الضرورية إلى الإقليم حتى نهاية "الوضع الطارئ".

وفي وقت سابق من الخميس، قال حسيب الله شايكاني، وهو مسؤول في هيئة إدارة الكوارث، إن هطول الثلوج بغزارة في أفغانستان تسبب في انهيارات جليدية أسفرت عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 23 جراء الانهيارات الجليدية في إقليم دايكوندي بوسط البلاد في الـ3 أيام الأخيرة.

وأضاف شايكاني أن الأرقام مبدئية لأن الطرق أغلقت في العديد من الأقاليم جراء تساقط الثلوج بغزارة، ما يجعل من المستحيل نشر فرق لعمليات المسح، موضحا أن 6 منازل تدمرت وتضرر 20 منزلاً آخر جزئياً.

وأكد محمد علي أوروزجاني، نائب حاكم إقليم دايكوندي، أن 6 أفراد من أسرة واحدة لقوا حتفهم وأصيب شخص في وقت متأخر من مساء الأربعاء جراء انهيار جليدي في قرية حصار الرباط.

وأضاف أوروزجاني أن منزلاً آخر تعرض لانهيار جليدي في قرية بامشير صباح الخميس.

وقال: "ما زال الأشخاص الذين كانوا داخل المنزل أحياء، ويحاول السكان المحليون إنقاذهم".

وبحسب المسؤول المحلي، فإن العشرات من الماشية عالقة في إسطبل حيوانات بالإقليم منذ الأربعاء.

وقبل يومين، توفيت امرأة حامل وطفلها حديث الولادة في مقاطعة أشتارلاي بالإقليم جراء انغلاق الطرق بسبب تساقط الثلوج الكثيف، بحسب أوروزجاني، ولم يتمكن السكان من دفنهما.

وتوقفت الحركة أيضاً على طريق "سالانج باس"، وهو أحد الطرق الرئيسية في البلاد، الخميس، جراء تساقط الثلوج الكثيف والانهيارات الجليدية في الجانب الجنوبي من الطريق.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي

البوم الصور