أطفال في مهرجان البن بالسعودية

2020-02-08 | منذ 10 شهر

الداير (السعودية) – توقف الأطفال الذين توجهوا إلى مهرجان البن في محافظة الداير (جنوب غرب المملكة العربية السعودية)، بعد أن جذبتهم رائحة البن وأزكت أنوفهم، عند صورة أم تعانق ابنها في معرض “الفنون” الذي أقيم على هامش المهرجان.

والصورة التي أذهلتهم أحالتهم على لوحات أخرى تتعلق بالمرأة والأم. الألوان حركت فيهم رغبة الرسم وهي الهواية التي لا يستغني عنها طفل رغم أن القليل منهم يواصل شغفه بها. ولتجديد هذه الرغبة في نفوسهم عمدت إدارة المعرض إلى توفير ورشة لهم، حيث أتاح لهم القائمون على المعرض فرصة المشاركة في مسابقات للرسم موجهة لهم، وفتحوا المجال أمامهم لتعلم فن الغرافيتي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قالت سارة المالكي، وهي المشرفة على المعرض، إن المعرض يهدف إلى دعم التظاهرة في المنطقة وتعزيز مشاركتها في المهرجانات والمناسبات للتعريف بما تحتضنه المحافظة من موروث تراثي وثقافي يبرز جمال الطبيعة ويجسد زراعة البن فنيا وما تصاحبها من عادات وتقاليد تعزز الثقافة الجمالية للمحافظة.

وأضافت المالكي أن المعرض شهد إقبالا ملحوظا من قبل الزوار طيلة أيام المهرجان.

وأشارت إلى أن معرض الفنون يحتوي على 62 عملا فنيا لأكثر من 50 فنانا وفنانة تنوعت ما بين الرسم والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي