أوساكا تتجرع الهزيمة بكأس الاتحاد للتنس

2020-02-07 | منذ 4 شهر

تجرعت نعومي أوساكا هزيمة منكرة مع عودتها للمنتخب الياباني في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات بعد غياب دام لعام، حيث خسرت المصنفة العاشرة عالميا 6- 0 و6-3 أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو.

وكان من المتوقع أن تمنح أوساكا الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى اليابان دفعة معنوية هائلة في محاولتها للفوز على مستضيفتها إسبانيا التي سبق لها الفوز باللقب خمس مرات لكنها تعرضت لهزيمة مذلة.

وارتكبت أوساكا، التي حرمتها الواعدة كوكو جوف (15 عاما) من الدفاع عن لقبها في أستراليا المفتوحة، 50 خطأ سهلا في عرض سيئ أمام المصنفة 78 عالميا.

وبعدها فازت كارلا سواريز نافارو، التي تخوض آخر مباراة لها على أرضها مع الفريق الإسباني، على اليابانية ميساكي دوي 6-3 و6-4 لتضع منتخب بلادها في المقدمة 2- 0 قبل منافسات الفردي المعكوس غدا السبت.

وتحتاج إسبانيا إلى الفوز بواحدة من 3 مباريات غدا السبت لتحجز مكانها في النسخة الأولى من نهائيات كأس الاتحاد التي ينافس فيها 12 فريقا في بودابست في أبريل/ نيسان المقبل.

وستشارك فرنسا حاملة اللقب وأستراليا الوصيفة وجمهورية التشيك (ببطاقة دعوة) والمجر صاحبة الضيافة في النسخة المعدلة لتتبقى ثمانية مراكز أخرى ستحسم من خلال التصفيات هذا الأسبوع.

وتقدمت سويسرا أيضا 2- 0 على ضيفتها كندا.

وتعادلت هولندا مع روسيا البيضاء 1-1 حيث عادلت أريانا سبالينكا نتيجة المواجهة بعد أن وضعت كيكي بيرتنز هولندا في المقدمة بالفوز على ألياكسندرا ساسنوفيتش.

وتتقدم سلوفاكيا 1- 0 على بريطانيا في براتيسلافا بينما تتفوق روسيا الفائزة باللقب أربع مرات 1- 0 على رومانيا في كلوج.

وفي وقت لاحق ستحاول الولايات المتحدة، التي فازت بلقب كأس الاتحاد 18 مرة، حجز مكانها في بودابست عندما تستهل المواجهة أمام لاتفيا.

وتقود صوفيا كينين المتوجة حديثا بلقب أستراليا المفتوحة الفريق الأمريكي.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي