الصدر: السياسيون فشلوا في تشكيل حكومة غير جدلية

2020-01-31 | منذ 1 سنة

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة 31يناير2020، إلى اعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء في بغداد.

واعتبر الصدر في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أن "السياسيين فشلوا في تشكيل حكومة غير جدلية وما زال بعضهم يماطل".

ودعا زعيم التيار الصدري إلى التحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء بالتنسيق مع القوات الأمنية.

وأضاف الصدر "مرة أخرى قد فشل السياسيون بتشكيل حكومة غير جدلية وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة بل مطالب الشعب المشروعة وهي محاكمة الفاسدين بقضاء نزيه، ومفوضية انتخابات مستقلة وإقرار قانون الانتخابات المنشود فضلا عن تشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا مليشياويين واستقلال العراق وسيادته وانتخابات نزيهة مبكرة خلال الاشهر القادمة".

وتابع "أجد من المصلحة أن نجدد الثورة الإصلاحية السلمية وذلك من خلال ما يلي مظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركزا للقرار للضغط على الساسة بتشكيل الحكومة، وفق تطلعات المرجعية والشعب والتحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء وبالتنسيق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة".

وأشار الصدر إلى أنه "لنا خطوات شعبية تصعيدية أخرى"، داعيا إلى "الانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية كما عهدتكم من ذي قبل فنحن وإياكم دعاة الإصلاح".

وأوضح أن "كل من في ساحات الاحتجاجات حاليا هم اخوتكم فلا تتفرقوا على الإطلاق لا بهتاف ولا قول ولا فعل ولا أرضى بل وأمنع من ذكري بل اذكروا الوطن وقولوا: الشعب يريد إنقاذ الوطن".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي