إرشادات لتقتل أفكارك السلبية

2020-01-30 | منذ 8 شهر

العقل الباطن هو الصوت الكامن داخل كل واحد من البشر حول العالم، فهو المسئول عن تخزين الذكريات والأحلام وتأصيل عادات الشخص، بالإضافة إلى أن الاستخدام الصحيح له يجعله قادرا على تحقيق أهداف الشخص وأحلامه ولكن بشرط رئيسي أن يكون ذلك واضحا في أهدافه، والعقل الباطن هو المسئول عن رؤيتك وأفعالك سواء كانت سلبية أم إيجابية، وفي التقرير التالي نرصد لك كيفية برمجة العقل الباطن في بناء العادات.

كيفية برمجة العقل الباطن

لكي تستطيع برمجة عقلك الباطن عليك أن تعرف أن للأمر مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها ومنها التأكد من أن الرسائل التي تبعثها إلى عقلك الباطن واضحة، ودائما عليك أن تحاول أن تجعل رسائلك للعقل الباطن إيجابية، ويجب أن تدل تلك الرسائل على الوقت الحالي.

كما يجب أن تجعل الرسائل دائما مصحوبة بالإحساس القوي لديك ليستطيع العقل الباطن برمجتها وتقبلها وتحقيق مضمونها، ودائما اعتمد على التكرار فتكرار الرسائل للعقل الباطن يعني تحقيق الهدف، وعليك أن تثق دائما أنه مهما تأخرت نتائج الرسائل للعقل الباطن أنها ستتحقق في النهاية.

طرق برمجة العقل الباطن بالتكرار

التكرار واحد من أكثر الأساليب استخداما وشيوعا وهو اللغة التي يعمل بها العقل الباطن التي يجيد فهمها واستخدامها في تحديث نفسه، ولذلك هي من أكثر تقنيات برمجة العقل الباطن أهمية، حيث يساعد التكرار في سهولة الإدراك للعقل الباطن، فإذا كان لديك هدف معين تريد أن تتعلمه كل ما عليك أن تقوم بتكرار تقنيات ذلك الهدف وبشكل لا إرادي سيكون عقلك الباطن قد اعتاد عليها وستكون إحدى عاداتك.

كيفية برمجة العقل الباطن قبل النوم

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تتبعها قبل النوم لبرمجة عقلك الباطن، ومنها مجادلة الأفكار عن طريق استعراض الأفكار السلبية وإقناع نفسك أنها مبنية على اعتقادات خاطئة، كما يجب المداومة على شكر الله فكلما كان المرء راضيا بحاله يشكر الله دائما عليه فذلك من شأنه أن يبرمج العقل الباطن على طرد الأفكار السلبية.

الرسائل الإيجابية: عليك أن تكتب الصفات التي تريد أن تتمتع بها مثل: أنا شخص جيد أنا قوي أنا اجتماعي، وإعادة قراءتها بالتدريج لتستوعبها ويعتقد بها عقلك الباطن.

الثقة بالنفس: وتأتي الثقة بالنفس نقطة تحول في عقلك الباطن ليتجه نحو التفكير الإيجابي وترك الأفكار الهدامة التي من شانها أن تصيبك باليأس والإحباط.

التخيل: من الأشياء التي تحفز العقل الباطن عن طريق طرح الأسئلة والإجابة عنها.

تمارين برمجة العقل الباطن

يمكنك أن تجد مجموعة من التمارين التي تعمل على برمجة العقل الباطن مثل تمرين إيقاظ العقل الباطن، ويعتمد على الوقوف والنظر للأمام مع مد يديك مستقيمتين للأمام ولف الوسط لاقصى مدى ممكن على أن تكون القدمان ثابتتين، وحفظ مكان وصول اليد والوصول إليه مرة أخرى، والعودة مرة أخرى وأخذ نفس عميق وإخراجه.

وهناك تمرين الألوان الذي يعتمد على استخدام الألوان والورق، وكتابة أسماء الألوان ولكن بإستخدام لون مخالف للمكتوب، ونطق لون القلم المكتوب به وليس اسم اللون المكتوب على الوقت، مع الإسراع في ذلك الأمر.

وأخيرا تمرين الاسترخاء الذي يعتمد على الجلوس منفردا بمكان به هواء جيد، والتنفس عميقا لمرات متتالية وتخدل نجمة فوقك يدخل النور الخارج منها من أعلى رأسك وحتى إخمص قدميك واستمر في ذلك لمدة 10 دقائق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي