الارياني : الحوثيون يروجون لانتصارات زائفة ومعارك وهمية

2020-01-29 | منذ 8 شهر

معمر الإرياني وزير الاعلام في حكومة الشرعيةالرياض - كذب وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الأرياني، مساء اليوم الاربعاء 29-1-2020، ما اعلنته جماعة أنصار الله(الحوثيين) حول سيطرتها على مديرية نهم شرقي صنعاء، ومناطق في محافظتي مأرب والجوف، وانهم "يروجون لانتصارات زائفة".

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن "هكذا موقف يمثل إعلانا صريحا عن موت العملية السياسية، والإصرار على المضي في مهاجمة السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة".

وأشار الإرياني إلى إن "البيان جاء للتغطية على فشل الميلشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة ج على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها"، حد قوله.

وقال الإرياني ان جماعة أنصار الله(الحوثيين) اصطدمت بصمود القوات الحكومية وبأبناء تلك المناطق الذين وصفهم بالشرفاء "الذين اسقطوا مخططاتها وكبدوها خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ العام 2015".

ولفت الإرياني إلى أن البيان "يروج لانتصارات زائفة ويهدف لرفع معنويات عناصر الميلشيا الحوثية وحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية".

وكانت جماعة أنصار الله(الحوثيين) قد اعلنت في وقت سابق من مساء اليوم الاربعاء، عن "تحرير مديرية نهم شرقي صنعاء بالكامل".. في عملية عسكرية اطلقت عليها الجماعة اسم "عملية البنيان المرصوص"، فضلا عن هجمات صاروخية استهدفت مواقع حيوية واستراتيجية داخل العمق السعودي.

وكشف المتحدث العسكري لجماعة انصار الله(الحوثيين) يحيى سريع في بيان، عن تفاصيل تصدي جماعته لما وصفه "بالمسار العدواني الكبير الذي كان يستهدف العاصمة صنعاء".

وقال سريع، أن جماعته شنت هجوما معاكسا على قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مما أدى إلى "تحرير كافة مناطق نهم".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي