اليمن.. الحوثيون يعلنون سيطرتهم الكاملة على نهم واستهداف واسع للعمق السعودي

2020-01-29 | منذ 3 أسبوع

العميد يحي سريعصنعاء ( الجمهورية اليمنية) - أعلنت جماعة أنصار الله(الحوثيين)، مساء اليوم الأربعاء 29-1-2020، "تحرير مديرية نهم شرقي صنعاء بالكامل" في عملية عسكرية أطلقت عليها الجماعة اسم "عملية البنيان المرصوص"، فضلا عن هجمات صاروخية استهدفت مواقع حيوية واستراتيجية داخل العمق السعودي.

وكشف المتحدث العسكري لجماعة انصار الله(الحوثيين) يحيى سريع في بيان، عن تفاصيل تصدي جماعته لما وصفه "بالمسار العدواني الكبير الذي كان يستهدف العاصمة صنعاء".

وقال سريع، أن جماعته شنت هجوما معاكسا على قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مما أدى إلى "تحرير كافة مناطق نهم".

وأكد سريع أنه تم "تكبيد قوات العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح".. مشيرا إلى ان قوات جماعته "استمرت في تقدمها وصولا إلى غرب مدينة مأرب إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا".

وقال سريع ان "عملية البنيان المرصوص أدت إلى "وقوعِ الآلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير".

كما ادت العملية بحسب سريع إلى "دحرِ قواتِ العدوِّ المتمركزةِ في نهم المكونةِ من سبعةَ عشر لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل، ودحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف"، حد زعمه.

المتحدث العسكري لأنصار الله(الحوثيين) ثمن "الدور المسؤولَ للمتعاونينَ من أبناءِ نهم ومحافظتي مأربَ والجوفِ لرفضِهم الغزاةِ والمحتلين".

وقال سريع انه"ورداً على التصعيدِ الجوي للعدوان نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عملياتٍ نوعية استهدفتْ شركةَ آرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة"، لكنه لم يذكر وقت الرد الصاروخي.

واكد سريع استمرار جماعته في العمل من أجل وصفه "تحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ حتى تحقيقِ الاستقلال".

مشيرا إلى انه"سيتمُ الكشفُ إن شاء اللهُ عن تفاصيلِ العمليةِ العسكريةِ الواسعةِ خلالَ الأيامِ القادمة".

وبحسب وكالة "رويترز" لم تعقب السعودية على ما ورد في بيان المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" بشأن الهجوم الصاروخي على شركة أرامكو.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي

البوم الصور