ايرانتركيابنغلاديشباكستانإندونيسياماليزيانيجيرياافغانستان

دعم إماراتي لوحدة منظمة التعاون الإسلامي

2020-01-27 | منذ 2 شهر

أبوظبي - عبّرت دولة الإمارات العربية المتحدة على لسان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، عن دعمها لمنظمة التعاون الإسلامي “ووحدتها وما تقوم به لخدمة العالم الإسلامي وشعوبه”.

وجاء ذلك في لقاء جمع، الاثنين 27-1-2020، الشيخ محمد بن زايد، بأمين عام المنظمة يوسف بن أحمد العثيمين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إنّ الجانبين استعرضا أوضاع العالم الإسلامي، والدور الذي تقوم به المنظمة في تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتعامل مع القضايا التي تهم الدول والشعوب الإسلامية، والتعبير عن الرسالة الحضارية والإنسانية للدين الإسلامي الحنيف، فضلا عن بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الصلة.

ونقلت عن العثيمين ثناءه على الدور الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم أنشطة ورسالة المنظمة لتحقيق أهدافها في تعزيز وتقوية أواصر الوحدة والتضامن بين الشعوب المسلمة والحفاظ على القيم الإسلامية النبيلة.

وتتعرّض منظمة التعاون الإسلامي إلى محاولة لتهميش دورها تقودها كل من تركيا وقطر اللتين تدفعان باتجاه إنشاء هيكل بديل عنها. وهو ما دفعتا باتجاهه خلال القمة التي احتضنتها ماليزيا في ديسمبر الماضي، لكنّها لم تحقّق نتائج تذكر بفعل عزوف دول إسلامية وازنة عن المشاركة فيها، فضلا عن عدم تحمّس أغلب الدول التي شاركت في القمة بما في ذلك الدولة المستضيفة نفسها، لفكرة إنشاء منظمة بديلة عن منظمة التعاون الإسلامي.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي