"كروز" سيارة نموذجية بدون عجلة قيادة أو دواسات!

2020-01-24 | منذ 2 شهر

رفعت وحدة السيارات الذاتية القيادة كروز Cruise التابعة لشركة جنرال موتورز General Motors، النقاب عن سيارة كهربائية نموذجية تحمل اسم "Cruise Origin"، وقد جرى تطويرها بالشراكة مع شركة "هوندا" اليابانية.

وما يميّز هذه السيارة أنها لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات لاستخدامها في خدمتها المخطط لها للنقل التشاركي الذاتية القيادة. ومع هذا، تأتي هذه المركبة على شكل حافلة صغيرة مع ثلاثة مقاعد في كل جهة تواجه بعضها البعض.

وتشير شركة "Cruise" إلى أن الأسرة التي تعيش في سان فرانسيسكان وتستخدم خدمات النقل التشاركي ستشهد توفيراً قدره 5000 دولار سنوياً بفضل السيارة.

وبحسب الشركة، فإنّ "السيارة التي تشبه الصندوق بحجم سيارة الدفع الرباعي الكبيرة ذات الأبواب الانزلاقية من كل جانب، سوف تستخدم في خدمة النقل التشاركي الخاصة بالشركة".

وبلغت قيمة "Cruise" ما يصل إلى 19 مليار دولار في شهر أيار الماضي، وأجلت شركة جنرال موتورز في شهر تموز خططها لإطلاق خدمة تاكسي روبوتية تجارية بحلول نهاية عام 2019، قائلة إن "السيارات تحتاج إلى مزيد من الاختبارات، ولم تحصل Cruise على تصريح لاختبار السيارات الذاتية القيادة دون سائق السلامة في كاليفورنيا".

ومن المفترض اختبار النموذج الأولي من سيارة Cruise Origin في المنشآت الخاصة هذا العام، ويتوقع أن تكون تكلفة إنتاج السيارة نصف تكلفة إنتاج السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الراقية، مثل Tesla Model X.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي