5 أشياء عليك تذكرها لتخطي الأوقات الصعبة

2020-01-22 | منذ 8 شهر

مي شاهين |

لقد أصبنا جميعاً بـ الأوقات الصعبة طوال حياتنا، بغض النظر عم تبدو الأمور الجيدة ظاهرياً. فالجميع شهد لحظات التي تجعلنا نفكر بـ "لا يمكنني فعل ذلك"، أو "لا يمكنني الاستمرار لفترة أطول".

هذه لحظات مهمة في حياتنا، فهي قادرة على جعلنا نشعر ببعض الانكسار أو الإحباط في طريقنا نحو النجاح والسعادة. لذلك يجب علينا اتخاذ الخيارات الصحيحة في هذه اللحظات.

لذا عزيزي الرجل يمكنك تذكر بعض الأشياء التي تحفزك لاستكمال ما تريد فعله. وتعيد تلك القوة الداخلية لديك لمواصلة حياتك ونجاحاتك.


1- الاستمرار نحو هدفك:
غالباً ما يكون إصرارنا على تحقيق أي هدف هو مفتاح تحقيقنا له من عدمه. لذا الأشخاص الأكثر نجاحاً هم الأشخاص الذين استمروا نحو العمل على تحقيق أهدافهم وليس الاستمرار في الفشل والصعوبات.

لذا عليك أن تكون على استعداد لمواجهة هذه الصعوبات وجهاً لوجه. تذكر أن المثابرة ستقودك إلى النجاح والتغلب على كل الأوقات الصعبة.

2- الاعتراف بالتحدي:
إن الاعتراف بالتحديات التي تواجهها بمثابة تقبل وجودها في حياتك. بعد ذلك ستتمكن من البدء في إيجاد حلول للتغلب على هذه التحديات. تأكد أنه لا توجد حياة خالية تماماً من المشاكل. لدى الجميع نضالات للتغلب عليها.

3- الخروج من منطقة الراحة:
عندما تشعر بأنك لم تعد تستطيع القيام بما يفترض أن تفعله وتريد أن تصرخ "لا استطيع أن أفعل ذلك"، تذكر أن الحياة لم تكن مصممة لتكون سهلة. سنواجه دائماً عقبات ونتغلب على المصاعب والمعارك الشخصية طوال حياتنا. إذا تمكنت من الدخول إلى هذا الواقع وقبوله. ستصبح الأمور أسهل بالنسبة لك. من خلال التفكير بإيجابية؛ لأن النمو الحقيقي لشخصيتك يبدأ عند الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.


4-الإيجابية والشكر يقطعان شوطاً كبيراً:

بدلاً من الانغماس في نفسك عندما تفكر في أنك لا يمكنك القيام ببعض الأمور. فكر في مدى شعورك بالرضا في المرة الأخيرة التي نجحت فيها في تحقيق أحد أهدافك. تذكر في مدى السعادة في هذه اللحظة. لذا كن شاكراً وممتناً من هذا الأمر. هذا سيساعدك على المواصلة والتغلب على تحدياتك.

5- تذكر من أين أتيت:
عندما تشعر بأنك لا تستطيع القيام بالأمر بعد الآن. حاول أن تنظر إلى الوراء وتفكر من أين أتيت. تذكر أنك الشخص الذي أصبحت عليه الآن. أنت مررت بالكثير من الأمور واستطعت أن تتغلب عليها لذا هذه المرة سوف تحقق هدفك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي