8 طرق لإصلاح سحاب الملابس

2020-01-20 | منذ 8 شهر

ينفصل منزلق السحاب أحياناً في السحابات القديمة أو الرخيصة ولا يمكن إعادته الى مكانه، خاصة وأنه من أهم العناصر الأساسية في الملابس بكافة أنواعها.

في هذه الحالة يجب البحث عن حلّ سريع لكي يكون السحاب في مساره الصحيح، هذه المهمة ليست مستحيلة ولا تستغرق وقتاً كثيراً حتى يعود السحاب إلى مكانه الطبيعي دون الحاجة إلى استبداله.

الطريقة الأولى: الكمّاشة:

- الكمّاشة: يوضع جانبي السحاب بمحاذاة بعضهم البعض قدر الإمكان. إن أسهل طريقة لذلك هو وضعها على سطح مستوي.

- إدخال أسنان السحاب للجانب المنفصل في المنزلق أكبر مسافة ممكنة.

- استخدم الكمّاشة من الأعلى (بحيث يكون السطح الداخلي للكمّاشة ملامساً للجانب الخارجي من المنزلق) لإدخال الجانب المنفصل في المنزلق. يجب أن يكون الجانب المنفصل داخلاً في المنزلق بشكل كبير.

- تحريك المنزلق للأعلى والأسفل لنرى إذا كان السحاب سيتصل مجدداً من تلقاء نفسه. إذا لم يحصل هذا الأمر فيجب تحريك المنزلق حتى يصل إلى أقرب مسافة ممكنة من النهاية، ويجب اختيار النهاية التي نبدأ منها إغلاق السحاب.

- وضع الكمّاشة بحيث تتلامس الأسطح الداخلية لها مع أعلى وأسفل المنزلق. تحريك الكمّاشة لأسفل حتى يعود الجزء المنفصل إلى مكانه مرّة أخرى.

- قد نحتاج لاستخدام الكمّاشة من جوانب المنزلق تارة ومن أعلى المنزلق تارة أخرى بالتبادل حتى يتم إعادة الجزء المنفصل إلى مكانه تماماً.

  • عدم التمكّن بعد الانتهاء من ذلك من فتح السحاب مسافة أبعد من النقطة التي أعدّت من عندها اتصال الجزء المنفصل بالمنزلق، لأنه ستكون قد أتلفت بعضاً من أسنان السحاب على الجانب المتصل.

الطريقة الثانية: المقصّ:

- عند النظر إلى السحاب سنلاحظ أن جزءاً ما زال متصلاً بالمنزلق بينما الآخر منفصل، كما يوجد اتجاه علوي يتم تحريك السحاب ناحيته لإغلاقه واتجاه سفلي لفتحه.

- استخدام مقصّاً حاداً لعمل قطع في الجزء غير المتصل بالمنزلق على نفس مستوى الجزء السفلي للمنزلق عندما يكون في أدنى وضع ممكن.

- القطع بين اثنين من أسنان السحاب.

- إدخال الجزء المنفصل من السحاب في الجزء العلوي للمنزلق عند مكان القطع.

- تحريك المنزلق لأعلى قدر الإمكان حتى يثبت. قد يحتوي الجانب الذي تمّ قطعه على منطقة غير مشدودة ومرتخية، فإذا كان الأمر كذلك يجب فصل جانبي السحاب عن بعضهما للحصول على شريطين غير متصلين أسفل المنزلق.

- سحب جانب السحاب الذي تمّ قطعه الى أسفل حتى تختفي المنطقة المرتخية غير المشدودة والموجودة أعلى المنزلق.

- وضع مادة لاصقة على القطع وعلى جزء السحاب أسفل القطع حتى تمسكهما معاً مع عدم التمكّن من إنزال المنزلق عن تلك النقطة.

الطريقة الثالثة: دبوس الامان:

- استخدم دبابيس الأمان لتوصيل الأجزاء المنفصلة من السحاب.

الطريقة الرابعة:مفتاح البراغي:

- استخدام مفتاح براغي مسطّح الرأس وادخاله في جزء المنزلق الذي يتوقّف السحاب عنده.

- وضع السحاب على سطح صلب والطرق قليلاً على أعلى المفتاح لفتح المنزلق (تعمل تلك الطريقة مع المنزلقات المعدنية فقط).

- وضع المنزلق على السحاب ومحاولة تحريكه ببعض القوة لأسفل وأعلى حتى ينزلق على السحاب.

- استخدام الكماشة والضغط على المنزلق المفتوح لإغلاقه مع عدة الضغط بشدة على المنزلق حتى لا ينكسر.

الطريقة الخامسة: التغيير:

- إذا انفصل المنزلق عن السحاب وهو مغلق فبالإمكان إعادة المنزلق مكانه بتضحية صغيرة من السحاب.

- فصل 5-6 أسنان فقط، حيث يمكن أن تتصل الأسنان ببعضها مجدداً إذا فصلت الكثير منها.

- إحضار أداة مناسبة واستخدامها لخلع رؤوس الأسنان على أحد جانبي السحاب اللذان تمّ فصلهما عن بعضهما. لن يتم إغلاق السحاب حتى نهايته القصوى الآن.

- إمساك النهايتين المنفصلتين بمحاذاة بعضهما مجدداً وتحريك المنزلق للوراء حتى يتم دخول النهايتان اللتان تمسكهما في الجزء الضيق من المنزلق.

- مواصلة شدّ جانبي السحاب حتى تنفصل نهايتي السحاب داخل المنزلق في المكان الذي فصلت منه الأسنان.

- إذا واصلنا الشدّ فيجب أن يتحرك المنزلق ناحية الأجزاء السليمة من السحاب ويفصل الجوانب بالشكل الصحيح.

- استخدام دبوس أمان أو تصليح السحاب أو القماش حتى يوقف المنزلق في المرة القادمة التي نسحبه فيها للإغلاق.

الطريقة السادسة: عصا تنظيف الأذن

- سكب مادة زيتية على عصا تنظيف الأذن ثم وضعها على السحاب، ومن ثم يتم صعود وهبوط المسار الجانبي الخاص بالسحاب، وتبدأ في الصعود والهبوط ومن ثم تتخلص من التلف وتكون جيدة وخالية من أي إعاقات تقف أمام حركة السحاب.

الطريقة السابعة: استخدام الشمع:

يعمل الشمع على تسهيل حركة السحاب في مكانه، فقد يتم دهن الشمع عليه وتحريكه صعوداً وهبوطاً، حيث أن الشمع في حالة وضعه على جانبي السحاب، قد يحصل السحاب على الإنزلاق من مكان إلى آخر، ويكون من الأفضل استخدام بعض أنواع الشمع الملونة التي يسهل استخدامها لتسهيل حركة السحاب، دون أن تسبب بقع أو تترك آثار على الملابس.

الطريقة الثامنة: أقلام الجرافيت والقلم الشمعي:

يتم استخدام قلم الجرافيت التقليدي في تحريك السحاب من خلال تمرير القلم على اسنان السحاب المعدنية التي تكون عالقة، وهذا من أجل تسهيل حركتها الخاصة بها والتخلص من الاعاقة التي تقف في طريقة تمريرها.

كما يعتبر القلم الشمعي من الأقلام التي تستخدم من أجل تسهيل عملية حركة السحاب، وهذا من خلال تمرير القلم على ناحيته من الجانبين، من أجل تسهيل عملية الصعود والهبوط للسحاب، والانتهاء من العوالق التي تسبب أي تلف في الملابس، ويمكن القيام باستخدام قطعة الصابون، يتم فرك الصابون على أسنان السحاب من الجانبين صعوداً وهبوطاً، وهذا للعمل على إصلاح السحاب من أي تلف تتعرّض له.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي