ريباكينا تحرز بطولة هوبارت لمحترفات التنس

2020-01-18 | منذ 1 سنة

أحرزت الصاعدة إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان لقبها الثاني في منافسات تنس المحترفات، عندما تجاوزت عقبة الصينية المخضرمة تشانغ شواي، وفازت عليها 7-6 و6-3 في نهائي بطولة هوبارت الدولية للتنس في أستراليا، السبت 18-1-2020.

وكانت هذه المباراة النهائية الثانية لريباكينا (20 عاما) خلال أسبوع واحد، بعد أن خسرت في نهائي بطولة شينتشين، لكنها استفادت من تجربتها السابقة لتضيف لقب بطولة هوبارت إلى لقب بوخارست المفتوحة الذي فازت به في يوليو/تموز الماضي.

وقاتلت تشانغ (30 عاما) بشراسة وكادت تحسم المجموعة الأولى، لكن أداءها تراجع تماما بعد أن خسرت صراعا على الشوط السادس من المجموعة الثانية.

وأظهرت ريباكينا تميزا واضحا في ضرباتها الأمامية، ولم تظهر عليها أي أعراض لإصابة في الفخذ عانت منها في قبل النهائي، وفازت ب4 أشواط متتالية لتحرز اللقب بعد 93 دقيقة من اللعب.

ونتيجة الفوز، ستتقدم ريباكينا -لأول مرة- إلى قائمة أول 30 مصنفة على مستوى العالم، عند صدور القائمة الجديدة، يوم الاثنين المقبل.

وستلتقي ريباكينا، التي ستكون المصنفة 29، في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي مع الأمريكية برناردا بيرا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي