أبقى دافئاً وأنيقاً مع أفضل الأقمشة الشتوية

2020-01-07 | منذ 7 شهر

بدأ فصل الشتاء بما فيه من برودة ورياح وأمطار، ما يعني أنك سوف تكون في حاجة إلى الملابس الثقيلة التي تحميك من برودة الجو، وفي الوقت نفسه تكون أنيقة ومُرتبة، وتسمح لك بالتحرك وسهولة الانتقال من مكان إلى آخر.

وفيما يلي نستعرض مجموعة من أفضل الأقمشة التي يُنصح بارتدائها في فصل الشتاء، والتي سوف تبقيك دافئاً بما لا يلحق أي أذى أو ضرر بإطلالتك.

الحرير

الحرير من أغلى الأقمشة، ولكن تأكد المال الذي تدفعه لن يضيع هباءً. ارتدائك لملابس مصنوعة من الحرير في فصل الشتاء سوف يبقيك دافئاً، ولن تحتاج إلى ارتداء المزيد من الطبقات حتى تقاوم الهواء الذي يتسلل إلى جسدك.

وفي حالة إنك لست قادراً على شراء ملابس مصنوعة من الحرير، فإنه بإمكانك شراء وشاحاً من الحرير، أو كنزة واحدة فقط. في كل الأحوال، فإن أي قطعة ملابس مصنوعة من الحرير سوف تبقيك دافئًا كما أنها سوف تُضفي لمسة شديدة الأناقة على مظهرك.

الصوف

الصوف من الأقمشة التي يُصنع منها ملابس تناسب كافة الإطلالات والمناسبات، سوف تعثر عليها في الملابس الرياضية والكلاسيكية والكاجوال. يبقيك الصوف دافئاً، كما أنه نسيج خفيف لن يُقيد حركتك وسوف يسمح لك بحرية التنقل والحركة من مكان إلى آخر.

الجلد

سترة أنيقة من الجلد سوف تُضفي لمسة شديدة الأناقة على إطلالتك. الجلود من أفضل أنواع الأقمشة الخاصة بالشتاء، والتي يُفضل ارتدائها في الفترات شديدة البرودة.

الفانلة

وهذا النوع يرتبط بصورة وثيقة برعاة البقر الأمريكيين، والصيادين الذين كانوا يميلون إلى ارتداء ملابس مصنوع منه الفانلة. يعتبر من أفضل الأقمشة الخاصة بفصل الشتاء، خاصة وأنه يُدفي الجسم، بالإضافة إلى أن ملمسه الناعم يجعلك تشعر بالراحة الشديدة، وتستطيع اختيار القماش الأخف وزناً كي ترتديه في فصلي الخريف والربيع.

الجبردين

قبل أن يشهد عالم الموضة هذه الطفرة الكبيرة التي توصل إليها توماس بربري في عام 1879، كانت الملابس المقاومة للماء مليئة بالمطاط، فكانت جيدة في مقاومة مياه الأمطار، ولكنها كانت تحتفظ بالروائح السيئة والكريهة ويصعب التخلص مما يعلق بها من روائح.

أما الجبردين فقد ساعد على ظهور طفرة في عالم الموضة، خاصة وأنه يسمح للملابس بأن تتنفس مع القيام بالمهمة الأساسية، وهكذا ظهرت قطع ملابس أنيقة ومتينة تتحمل درجات الحرارة وتقي من الأمطار، كما أنها مثالية إلى الانتقالية في عمليات الانتقال من مكان إلى آخر والتي تتطلب الكثير من الوقت وبذل الجهد، علاوة على ذلك فهي لا تتجعد ما يسمح لك بأن تبدو أنيقاً طوال الوقت.

كوردروي

من الأنسجة المناسبة لفصل الشتاء والتي لن تتميز بنسيجها الخفيف، لذلك لن تعقيك حركتك ولن تقيدك أو تجعلك تتحرك مثل الانسان الآلي، يُصنح منها السراويل، والقمصان والسترات.

الفراء

سواء كان طبيعي أو صناعي فإن الفراء سوف يجعلك تبدو شديد الأناقة. كان الفراء من الأنسجة التي لجأ إليها الانسان منذ سنوات طويلة ماضية كي يشعر بالدفء في فصل الشتاء، واستخدم الإنسان فراء بعض الحيوانات مثل الأرانب والمنك وغيرهم.

التويد

قماش مثالي لفصل الشتاء، خاصة وأنه قوي ومتماسك ومُرتب وأنيق. بدأ استخدام التويد منذ قرون طويلة، ويُصنح منه السترات والصدريات والبدلات.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي