المرشح الديمقراطي بايدن: أي توجيهات لترامب تعد خطراً على أمريكا

2020-01-03 | منذ 10 شهر

وجه المرشح الديمقراطي الأبرز للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثر عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بناءً على أوامر وتوجيهات من ترامب.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لقد تم وضع عالمنا على أهبة الاستعداد من قبل قائد غير منتظم وغير مستقر وغير مؤهل بشكل خطير،  إن المخاطر لا يمكن أن تكون أعلى من ذلك، كل يوم يوجه دونالد ترامب الأمن القومي الأمريكي هو يوم خطير بالنسبة للولايات المتحدة والعالم".

وكانت الخارجية الأمريكية عبر حسابها في تويتر قد أكدت أنه وبتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكي بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني، قائد قوة الحرس الثوري الإيراني، وهى منظمة إرهابية أجنبية مدرجة من قبل الولايات المتحدة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، فجر الجمعة 3-1-2020، بأنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال والتي طالت أيضاً كوادر من الحشد الشعبي العراقي.

فيما وصفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني بأنه قد يكون التصعيد الأكثر دراماتيكية في صراع الشرق الأوسط منذ حرب العراق، معتبرة أن الإعلان عن اغتيال سليماني قائد قوات القدس في الحرس الثوري الإيراني، التي تنفذ عمليات عسكرية في المنطقة، جاء بعد يوم من مهاجمة أنصار جماعة عراقية مدعومة من إيران لمقر السفارة الأمريكية في بغداد، التي اعتبرت انتقاما من طهران على ضربات جوية أمريكية سابقة قتلت 25 من مقاتلي كتائب حزب الله.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي